خالد صلاح

سعد الدين الهلالى: الدساتير هى التى تحكم الدول والمطالبون بالثورة واهمون

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:29 ص
سعد الدين الهلالى: الدساتير هى التى تحكم الدول والمطالبون بالثورة واهمون الدكتور سعد الدين الهلالى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر عن القدر والحاكمية وقال إن الدساتير والقوانين هى التى تحكم دول العالم وليس الأشخاص.

وقال: إن من يطلبون الحاكمية يعيشون فى الماضى الأدوار قد تغيرت، وسرد حكاية رجل توفي والده فى المستشفى ووأخبره أحدهم أن يلجأ إلى القضاء ليأخذ حقه ولكنه أخبره أن والدى مات قضاء وقدر ورفض اللجوء إلى القضاء وأخذ الآخر يسب فى القدر بألفاظ قاسيية جدا واستغلته القنوات المعادي وقلب فورا وأخذ تسب فى الرئيس السيسي.

وقال الدكتور سعد الدين: الدساتير والقوانين هى التى تحكم العالم والملوك والرؤساء يلتزمون بالقوانين، ولابد أن نعترف بهذا والذين يتزرعون بالحاكمية يعيشون فى الماضى على إن الحاكم هو الشخص علشان كده عاوزين يقلبوا الشخص ويجيبوا شخص تانى والمفروض والعقل بيقول إيه: اللى عاوز يعمل ثورة يعمل ثورة على الفكرة والقانون علشان يعمل حراك، لكن لو عملت ثورة على حاكم هييجى اللى بعده يحكم بنفس الدستور والقانون اللى كان بيحكم بيه اللى قبله.

وتابع بكل أسف الإخوان نجحوا فى إشاعة خبر بين المواطنين أن النظام هو الحكومة، أى الأشخاص علشان كده أنا مصر بألفاظ الدستور والقانون واللوائح، هما بيهاجموا الأشخاص لو انت صاحى وعاوز تعمل تغيير لا بد من تغيير القانون وده اللى عمله رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ووجه التحية لعمرو أديب حيث إنه قام بكشف العديد من المردفين ولأانه وجه رسالة إلى فى شبابنا المغرر بهم لتوعيتهم حتى لا يقعوا فى نفس الفخ، كما وجه رسالة إلى من يمولوهم ووصفهم بالفاشلين، لأنهم يثيرون القلاقل فى الشعوب الآمنة، وعلى رأسها الشعب المصرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة