رئيس النيل لحليج الأقطان : ننتظر قرار تسوية لجنة فض المنازعات لحل أزمة الشركة

الإثنين، 20 يناير 2020 07:00 ص
رئيس النيل لحليج الأقطان : ننتظر قرار تسوية لجنة فض المنازعات لحل أزمة الشركة السيد عبد العليم الصيفى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد عبد العليم الصيفى ، رئيس مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان ، أن مجلس الإدارة ما يزال ينتظر تقرير لجنة تسوية المنازعات للتوصل إلى حل لأزمة الشركة التى ما تزال قائمة .

أضاف الصيفىلـ  " اليوم السابع" إنه سبق لوزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ،الإعلان بأنه سيتم إحالة مشكلة الشركة إلى مجلس الوزراء نهاية الشهر الماضى ، لافتا انه منذ إحالة أوراق الشركة إلى اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار ونحن ننتظر أن يتم إخطارنا للجنة لمناقشتنا فى رؤيتها للتقييم  .

أشار الصيفى أن مجلس إدارة الشركة حتى الآن لا يعلم شيئا عن التقييم  ،الذى سيتم اعتماده حول الشركة ، موضحا أنه  كان ينتظر أن يتم مناقشة مجلس الإدارة فى التقييم قبل صدوره ،حتى لا تعود الشركة للمربع صفر مجددا ،ولا سيما أن الجمعية العمومية للشركة تتصور ألا يزيد مبلغ التسوية عن 250  مليون جنيه ،حتى تتمكن من دفعه خاصة ان المساهمين هم أكثر من تضرروا من هذا الأمر ومن تجميد أسهم الشركة حتى الآن .

ويبلغ رأس مال الشركة وقت تداولها فى البورصة  264.962.500 مليون جنيه، موزعاً على 52.992.500 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

وبحسب آخر تقييم لأصول النيل للأقطان، فإن قيمة السهم ارتفعت لقيمة أعلى بعد التحول من صناعى إلى سكنى، كما أن المحليات بالمحافظات ستحصل على نسبة من القيمة العقارية لأسهم الشركة، وفق القانون لتغيير النشاط ووفق التسوية التى سيتم الاتفاق عليها.

 

وتمتلك الشركة أراض فى عدد من مراكز المنيا، وأرض محلج إيتاى البارود، وأرض محلج المحلة الكبرى، وأرض محلج زفتى، وأرض محلج كفر الزيات، وأرض محلج كفر الشيخ، وأرض محلج كفر الغنامية، وأرض مصنع طماجيت، وأرض الشرقية بلبيس، وتمارس نشاط الحليج بشكل محدود حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة