أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر صحافة المواطن.. بعد نشر شكواه باليوم السابع.. التموين تستجيب لمواطن بتفعيل بطاقته.. مطالب بتطهير رشاح العكرشة بأبو زعبل.. انتشار القمامة بفيصل.. "الجوابرية" فى كفر الشيخ تغرق فى الأمطار والصرف الصحى

الإثنين، 20 يناير 2020 11:00 ص
دفتر صحافة المواطن.. بعد نشر شكواه باليوم السابع.. التموين تستجيب لمواطن بتفعيل بطاقته.. مطالب بتطهير رشاح العكرشة بأبو زعبل.. انتشار القمامة بفيصل.. "الجوابرية" فى كفر الشيخ تغرق فى الأمطار والصرف الصحى دفتر صحافة المواطن
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية ، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها

قارئ يتضرر من وقف بطاقته التموينية ويؤكد: معاشى 2000 جنيه فقط

أرسل القارئ محمد عبد الفتاح الدسوقي شكوى لخدمة صحافة المواطن، متضررا من وقف بطاقته التموينية، على الرغم من وصوله إلى سن المعاش هو وزوجته، لافتا إلى أن معاشه لا يتعدى 2000 جنيه، متسائلا: هل من العدالة وقف صرف الدعم ويوجد الملايين من الموظفين الذين يتقاضون رواتب مرتفعة، ويتمتعون بالمزايا المرتبطة بالدعم، مطالبا بتفعيل بطاقته التموينية مرة أخرى.

  10201426215852

 

وقال القارئ في رسالته عبر البريد المخصص لشكاوى القراء: معاشي 2000 جنيه فقط، وزوجتي على المعاش أيضا لأسباب صحية، وتم وقف الدعم الخاص بالتموين عنى من  شهر ديسمبر ويناير، علما بأنني تقدمت بتظلم على النت وتقديم اوراق الي مكتب التموين فهل من العدالة وقف صرف الدعم ويوجد الملايين من الموظفين مرتبات عالية الزوج والزوجة يتقاضون رواتب مرموقة ولم يتم حذفهم ويحذف مواطن بسيط على المعاش  .

 

قرية الجوابرية في كفر الشيخ تغرق بسبب أمطار الشتاء والصرف الصحى

الجاوبرية
الجاوبرية

 

شارك القارئ مبروك عبد العزيز محمد عبر صفحة خدمة "صحافة المواطن" اليوم السابع، بعدد من الصور يشكو فيها من غرق قرية الجوابرية التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ، فى مياه الأمطار والصرف الصحى، خصوصا أن شوارع القرية غير مرصوفة ووسيلة المواصلات التى تتناسب مع هذه الطرق هى سيارات الربع نقل، مما تسبب في العذاب لنا ولاطفالنا الطلاب.

.

بعد نشر شكواه باليوم السابع.. التموين تستجيب لمواطن بتفعيل بطاقته

201911101253555355
 

أرسل القارئ محمود عونى محمود مقيم فى حوض العمدة التابعة لمدينة باسوس مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية، عبر واتس خدمة صحافة المواطن، استجابة وزارة التموين لشكواه التى تم نشرها عبر خدمة صحافة المواطن، بعنوان: "مواطن يناشد المسئولين بإعادة بطاقة التموين إليه بعد وقفها"، وقال: تم التواصل معى من قبل وزارة التموين، وتمت مساعدتى على تفعيل بطاقتى التموينية التى تحمل رقم 114013416078 .

 

سيبها علينا.. مطالب بتطهير وتغطية رشاح العكرشة بأبو زعبل

الرشاح
الرشاح

 

ارسل القارئ عماد محمد عبد اللطيف، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، بتطهير وتغطية رشاح العكرشة الموجود فى أبوزعبل التابعة لمركز الخانكة، فى محافظة القليوبية يجلب علينا الرائحة الكريهة والرعب من الظلام عندنا أطفال ومرضى نريد أن نعيش فقط نريد أن نتنفس

 

أهالى قرى الوحدة المحلية بالجعافرة يطالبون محافظة القليوبية بتوصيل الصرف

صرف
صرف

 

طالب القارئ عبد الرحمن سعيد محمد شرمة عبر خدمة صحافة المواطن بتوصيل الصرف الصحى إلى قرى الوحدة المحلية بالجعافرة التابعة لمركز شبين القناطر ومحافظة القليوبية وهى القرى التى يعانون سكانها من غياب خدمة الصرف الصحى مما يؤدى إلى تراكم مياه الصرف من وقت إلى الأخر بالقرى وأسفل البيوت وهذا له تأثير سلبى على حياة المواطنين وعلى الصحة العامة بالقرى

 

صور.. انتشار القمامة والتكاتك ومياه الصرف الصحى أهم مشاكل الطوابق بفيصل

فيصل
فيصل

 

أرسل القارئ محمد حمزة شكوى لخدمة صحافة المواطن، متضررا من تردى الأوضاع الاجتماعية بمنطقة فيصل وتحديدا شارع  الطوابق - المنشية، حيث يعانى السكان من سوء البنية التحتية وتكسير الشارع الذى يعوق سير السيارات وسط انتشار التكاتك التى تدمر المرور بالمنطقة، بالإضافة إلى انتشار القمامة التى تملاء الشوارع وحولت المنطقة إلى منطقة ملوثة تماما لها تأثير سلبى على صحة السكان.

 

قارىء يطلب نقل والده إلى مستشفى متخصصة بالأورام فى بنى سويف

202001191117511751 صورة الأشعة

أرسل القارئ أيمن عبد الحميد عبر صفحة خدمة "صحافة المواطن باليوم السابع"، يستغيث بوزارة الصحة لنقل والده إلى أحدى المستشفيات المتخصصة فى بنى سويف، حيث إن والده عبد الحميد عبد الرحيم محمد فرج يعانى من ورم فوق الكلى، ومشاكل أخرى بالعظام، ويقول القارئ "قمنا بعمل تحاليل وآشعة رنين أكدت الإصابة، ولذلك نطلب نقله إلى مستشفى متخصصه فى الأورام لعلاج حالته التى تزداد سوء كل يوم

 

 

"القابضة للمياه" تستجيب وتصلح كسر بماسورة مياه فى شارع القصر العينى

20190925040640640
 

أرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة فى خدمة "صحافة المواطن" تحت عنوان: على الشكوى الواردة تحت عنوان: "سيبها علينا".. شكوى من انقطاع مياه الشرب بمنطقة منطقة القصر العينى " قالت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى أن انقطاع المياه خلال تلك الفترة يرجع إلى كسر مفاجئ فى إحدى خطوط المياه بمنطقة القصر العينى أمام كلية الصيدلة وجارى الإصلاح وحل المشكلة.

 

وأضافت الشركة فى ردها إلى خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، أن الشركة على استعداد تام للتعاون مع مختلف الشكاوى للتخفيف على كاهل المواطنين والتعاون مع وسائل الإعلام لخدمة المصريين بمختلف المحافظات.  

 

"سيبها علينا" .. عمود كهرباء مكشوف بشارع 250 بالمعادى يهدد المارة

209585-عمود-الكهرباء00
 

أرسل القارئ حسن منصور أحمد، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" يشكو من وجود عمود ‘نارة مكشوف والسلك خارج منه وذلك فى أول شارع 250 الشرقى المتفرع من ميدان فكتوريا بالمعادى ما يعرض حياة المواطنين وخاصة الأطفال للخطر.

 

 وأضاف القارئ عبر رسالته عبر خدمة واتس اب اليوم السابع، أنه لابد من تغطية العمود للحفاظ على حياة المواطنين، خاصة فى حال سقوط المطر.

ويأتي تلقى هذه الشكاوى ضمن فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن إنطلاق أكبر مبادرة لإستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التيلفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

 

 

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

 

 

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة