أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت.. بريطانيا تبحث غدا عن طموحات تجارية جديدة مع أفريقيا.. مظاهرات فى ألمانيا ضد مشاركة أردوغان بمؤتمر برلين

الإثنين، 20 يناير 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت.. بريطانيا تبحث غدا عن طموحات تجارية جديدة مع أفريقيا.. مظاهرات فى ألمانيا ضد مشاركة أردوغان بمؤتمر برلين قمة برلين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، وقوع اشتباكات ليلية بين الأمن اللبناني ومتظاهرين وسط بيروت، وفي سياق منفصل أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان سعد الحريرى، أنه شعر بالخوف على بيروت، بعد أحداث أمس السبت، وقال:" خفنا على بيروت البارحة لكنها لملمت كعادتها جراح ابنائها من قوى الأمن والمتظاهرين ومسحت عن وجهها آثار الغضب والشغب ودخان الحرائق".

رئيس وزراء إيطاليا ينشر صور مباحثات بين قادة العالم بحضور السيسى فى برلين

نشر رئيس الوزراء الإيطالى الجديد جوزيبى كونتى، صور تجمع به مع قادة دول العالم، وهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش فعاليات مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية.

ميركل: مواقف مصر والإمارات وروسيا ساهمت فى توحيد موقف أوروبا من ليبيا

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ينبغي العمل على التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا، و هدف المؤتمر ترسيخ هدنة في ليبيا تمهد لوقف شامل لإطلاق النار، مؤكدا ان موقف مصر والإمارات وروسيا ساهم في توحيد موقف أوروبا من ليبيا.

 

"فايننشال تايمز ": بريطانيا تبحث غدا عن طموحات تجارية جديدة مع أفريقيا

علقت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية على استضافة لندن للقمة البريطانية الإفريقية 2020  غدا الاثنين ، مؤكدة أن بريطانيا تبحث عن طموحات تجارية جديدة ، لتصبح  "بريطانيا العالمية" ، فى اطار مساعى الخروج من الاتحاد الأوربى .

مؤتمر برلين: تشكيل لجنة متابعة دولية لمواصلة التنسيق حول ليبيا

أعلن مؤتمر برلين عن تشكيل لجنة متابعة دولية لمواصلة التنسيق حول ليبيا، كما أعلن أن المشاركين يتعهدون بعدم التدخل في النزاع الليبي، والوضع في ليبيا يهدد الأمن والسلم العالميين، وليبيا أرض خصبة للمنظمات الإرهابية.

شاهد.. ماكرون يتجاهل أردوغان خلال صورة جماعية لقادة مؤتمر برلين

شهدت تجمع رؤساء وقادة الدول المشاركين فى مؤتمر برلين لبحث الأزمة الليبية، موقفا محرجا لأردوغان، حيث تجاهل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون رئيس تركيا، ورغم أن مثل هذه الصور البروتوكولية قبل إنطلاق القمم يكون مكتوبا وموضحا على الأرض مكان وقوف كل رئيس من رؤساء الدول، إلا أن رغبة أردوغان فى فرض نفسه ومحاولة مخالفة البروتوكول وضعته فى هذا الموقف، وجعلت الرئيس الفرنسى يتجاهله بشكل كامل، كما يوضح الفيديو المرفق.

فيديو.. لحظة وصول جثامين ضحايا الطائرة الأوكرانية لمطار بوريسبيل بكييف

أجريت مراسم تكريم ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التى أسقطها الحرس الثورى الإيرانى فجر الأربعاء 8 يناير، فى مطار بوريسبيل الدولي بالعاصمة كييف اليوم الأحد، عقب وصول جثامين 150 من ضحايا الطائرة إلى أوكرانيا

مجلس الأمن يحدث قوائم الإرهاب ويراجع 16 إرهابيا بينهم 5 مصريين و69 كيانا

حدثت لجنة الجزاءات فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المعنية بتوقيع العقوبات على تنظيم الدولة فى العراق والشام والمعروف بـ"داعش"، وتنظيم القاعدة، وما يرتبط بهما من أفراد وجماعات ومؤسسات وكيانات إرهابية، قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابين الأربعاء الماضى الموافق 15 يناير الجارى، التى تسرى على جميع الدول الأعضاء ومنها مصر، بعد مراجعة 16 اسم شخص و69 كيانا بقائمة الجزاءات، عملا بالفقرة 68 من قرار مجلس الأمن رقم 2368 لسنة 2017.

"المنبوذ".. مظاهرات فى ألمانيا ضد مشاركة أردوغان بمؤتمر برلين

نظم عدد كبير من الأكراد، وغيرهم من الجاليات المتواجدة فى المانيا، مظاهرة صباح اليوم الأحد، ضد الرئيس التركى اردوغان للتنديد بسياساته فى شمال سوريا وفى ليبيا، والتأكيد على رفضهم الكامل للتدخل التركى فى ليبيا، وحرص المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية على حمل اللافتات مثل لافتة "لا للتدخل التركى فى ليبيا"، ولافتات أخرى لصور أردوغان وهو يدعم تنظيم داعش الإرهابى وغيرها من الصور واللافتات التى تفضح سياسات أردوغان، وتؤكد أنه أصبح شخصية منبوذة بسبب ما يفعله ضد الشعوب العربية.

المعارضة القطرية: قطر تحولت لأكثر الدول كرها بسبب انتهاكات تميم

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن قطر تحولت في السنوات الأخيرة إلى واحدة، من أكثر الدول العربية والإسلامية كرهًا بفعل انتهاكات نظام تميم بن حمد في الداخل والخارج، موضحا أن مركز فرنسى مختص في الدراسات السياسية، أبرز سوء السمعة الحاصلة في دولة قطر وسياسة صناعة الخصوم بفعل سلوك النظام الحاكم، موضحا أنه منذ صعود أمير قطر تميم بن حكم إلى الحكم، انحدرت سياسة الدولة الداخلية والخارجية تدريجيًّا، نحو سياسة عقيمة تثير غضب المواطنين وتنتهك أبسط حقوقهم، وسمعة خارجية أكثر سوءًا عبر حروب وتدخلات تثير غضب شعوب الدول الأخرى.

مسيرة نسائية ضد ترامب ورفض استمراره فى رئاسة أمريكا لولاية ثانية

شاركت آلاف النساء، فى مسيرة ضد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تنظم سنويا، وأكدن معارضتهن المستمرة لسيد البيت الأبيض على الرغم من تراجع نسبة المشاركة مقارنة بالأعوام الماضية، وأعربت مشاركات عن تخوفهن من فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية فى الانتخابات المقررة فى نوفمبر من العام الجارى.

المبعوث الأممى إلى اليمن يدين الهجوم الحوثى على معسكر فى مأرب

أدان المبعوث الأممى إلى اليمن، مارتن جريفث، الهجوم الذي نفذته الميليشيات الحوثية، على معسكر الاستقلال العسكرى فى مدينة مأرب، والذى أسفر عن مقتل 80 جنديا على الأقل.

جونسون: بريطانيا بأكملها تتمنى أفضل الأمنيات لهارى وميجان

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الأحد، إنه يعتقد أن البلاد بأكملها ترغب فى تمنى كل الخير للأمير هارى وزوجته ميجان، بعد أن قررا التخلى عن مهامهما الرسمية فى الأسرة المالكة، وأضاف جونسون لسكاى نيوز فى برلينن التى يحضر فيها قمة بشأن ليبيا "أعتقد أن البلاد بأسرها تتمنى أفضل الأمنيات لهما فى مستقبلهما".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة