أكرم القصاص - علا الشافعي

القارئ عبد الرحيم ثابت المازنى يكتب: الأموال لا تمنح الأخلاق

الإثنين، 20 يناير 2020 10:00 ص
القارئ عبد الرحيم ثابت المازنى يكتب: الأموال لا تمنح الأخلاق تلاميذ داخل مدرسة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موضة التعليم الخاص والمستوى الاقتصادى جعلتنى أكتب تلك السطور والتى أدق فيها ناقوس الخطر لظواهر سلبية بدأت تظهر في المجتمع المصري وسلوكيات البعض من خريجى التعليم الخاص، ولذلك أدعو أولياء الأمور لبعض الأمور التى يجب تعليمها للأبناء عند اصطحاب الابن الى تعليم خاص:

 

علموا أولادكم أنكم قد تعانون في دفع مصاريف مدارسهم أو جامعاتهم الخاصة ويقتطعون من قوت يومهم لتعليمهم، ليس لتميزهم عن غيرهم ويتعالون على غيرهم بل لكى يحصلوا على فرصة أفضل لهم تعليميا.

علموهم أن الجامعة الخاصة مش معناها عوج بوق وترقيق كلمات وبنطلون مقطع، وأنه من طبقة مختلفة عن مجتمعه.. الجامعة الخاصة يعني مطلوب منك مجهود زيادة علشان لما تتخرج حد يمنحك الثقة ويقبل يشغلك وإنك هتقابل مشاكل كتير في الداخل والخارج من أجل الاعتراف بك وبقدراتك وجامعتك، يعني ركز في دراستك مش في المظاهر، لأن ده أربع خمس سنين وهتعرف الحقيقة اللي ممكن تزعجك.

 

علموا أولادكم أن المجتمع وربنا بيكسروا اللي بيتكبر على خلق الله ويشعر إنه أفضل من غيره.

علموا أولادكم أن معظم العظماء والقادة وعباقرة كل المجالات خريجي جامعات حكوميةً.

علموا أولادكم أن أساتذة الجامعة يعلمون الحقيقة ويقدمون لكم مناهج خفيفة ويتعاملون معكم بأسلوب مختلف من حيث أسئلة التقويم حتى لا يختلفوا مع سياسة الجامعة، لأنكم بالنسبة لأصحاب رؤوس الأموال استثمار وجب المحافظة عليه.

 

علموا أولياء الأمور في المدارس الخاصة، لا تنبهر بنسبة 100٪‏  وعشرين طالب الاول مكرر و40 الثاني ده يعتبر خداع لولي الامر لأنه الهدف من كده الدعاية للمدرسة من نوع خاص، هذه المستويات غير حقيقة وليست مقياسا، لأن التلميذ سيكون نابغة والدليل على ذلك نتيجة الثانوية العامة، كام واحد متفوق من التعليم الخاص ..؟ وكام من التعليم الحكومي..؟

مازال البسطاء والفقراء هم بركة وخير مصر في عقولهم وعطائهم.

علموا أولادكم ما يخجلوش من تعليمهم الحكومي ده شهادة نجاح وكفاح وشرف إنهم رغم كل الظروف الصعبة كانوا الأفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة