أكرم القصاص - علا الشافعي

القارئ أحمد فوزى يكتب: حممٌ بركانية

الإثنين، 20 يناير 2020 02:00 م
القارئ أحمد فوزى يكتب: حممٌ بركانية معرض الكتاب - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

[وكل عامٍ ميلادى يأتينا يحمل بين جعبته معرضًا تُعرض فيه الكُتب حيث غدوة الأدباء وشهوة العلماء وإذ بشبابنا عمد أُمتنا يتركون كل هذا ويذهبون لصفحاتٍ تركها أنفع من قراءتها].

وإذ بى أذهب فأرى الأعظمية الغالبة فى هذا المعرض فتيات، وهنا أزدادُ فرحًا على مستقبل أمهات أبنائنا، ولكن الصاعقة حقًا وقتما تعرف ماذا يقرأنْ أولئكّ الفتيات من ...

 

من روايات حبٍ لا تخيض مغزى يُزيد الفكر ويرسخ القيم بل تلد شُعلةً تحرق كبوت الكتمان والغرائز، وشبابنا يتجه نحو كتبٍ قراءتها أضر من تركها فما تزيد من الجُهلاء إلا جهلًا علي جهلهم فيصبحون بعد ذلك ضالين مُضللين.

وكُتاب تلك الصحُف التى تأوى بحوزتها الجهل ونقص المنطق وعبث اللغة وجنون الفِكر وقلة العلم والاطلاع لو علموا أن قلمهم كاتب إصداراتهم أثقل عند اللّه من جبل أُحد لأدركوا عظمة أهل القلم...

ولكل قارئٍ اشتهى الاطلاع،

اقرأ ما تحبهُ ففى رحم ما تحب ستدرك أشياء أنت بحاجة لمعرفتها، لا تقرأ كتابًا يزيدك حماسًا وطاقةً كما يُقال اعلم بأن ذلك ذاتيًا إن أدركت ذاتك..

واعلم بأن القراءة شهوة والشهوةُ لا تُؤتى غصبًا وإنما تُلاذ عن تراضٍ حتى يستثيرُ القارئ بين عقلهِ ومهجته، فإن وُجد كتابًا يُثير عقلك ومهجتك معًا فلا تتركه حتى تأتى بأفضل مما أتى به كاتبهُ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة