خالد صلاح

السيجارة بـ11 ألف دولار.. حرائق الغابات تقود أستراليا لفرض غرامات قياسية

الإثنين، 20 يناير 2020 01:05 م
السيجارة بـ11 ألف دولار.. حرائق الغابات تقود أستراليا لفرض غرامات قياسية حريق غابات استراليا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت السلطات الأسترالية غرامة تصل إلى 11 ألف دولار على سائقي السيارات إذا ألقى أي منهم سيجارة مشتعلة أثناء القيادة، وفقا لما نشرته شبكة فوكس نيوز، ووفقًا لبيان صحفي صادر عن الحكومة المحلية بدأ سريان العقوبة يوم الجمعة في نيو ساوث ويلز (نيو ساوث ويلز)، ويأتي في الوقت الذي تستمر فيه حرائق الغابات المدمرة في التأثير بشدة على المنطقة.

وأضاف البيان : "إذا ارتكب سائق سيارة المخالفة أثناء حظر تام للحريق، فستضاعف العقوبة إلى 10 نقاط ضعف وغرامة تصل إلى 11000 دولار".

وبحسب التقرير، فطبقا للإحصائيات الأخيرة يوم الأحد الماضي ، استمرت 69 حريقًا في الاشتعال في المنطقة التي قتلت 21 شخصًا على الأقل، ويقال إن أكثر من مليار حيوان قتلوا في جميع أنحاء المقاطعة.

ووفقًا لهيئة مكافحة الحرائق بالمقاطعة (CFA) وسيتم فرض الغرامة خلال فترة حظر كامل للحرائق، والتي توصف بأنها الأيام التي من المحتمل أن تنتشر فيها الحرائق بسرعة وقد يكون من الصعب السيطرة عليها.

وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي في عام 2018، فإن عقوبة 11000 دولار تمثل حوالي 1/5 من دخل الأسرة السنوي المتوسط في الولايات المتحدة.

وقال البيان إنه سيتم تغريم الركاب أيضًا بمبلغ 660 دولارًا إذا تم القبض عليهم وهم يلقون بأعقاب السجائر على الطريق وهو ما سيتضاعف إلى 1320 دولارًا خلال الحظر التام للحرائق وفي عام 2019، تم القبض على أكثر من 200 شخص وهم يرمون السجائر من سياراتهم في نيو ساوث ويلز.

وقال رئيس جمعية خدمات إطفاء الحرائق الريفية في نيو ساوث ويلز إنه سعيد بقرار الحكومة، قائلا وفقاً للبيان الرسمي "آمل أن تجعل هذه الخطوة الناس يفكرون بعناية شديدة في عواقب أفعالهم في المرة القادمة التي يذهبون فيها لتجاهل سيجارة مشتعلة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة