خالد صلاح

الرئيس اللبناني يترأس اجتماعا أمنيا مع وزيري الدفاع والداخلية

الإثنين، 20 يناير 2020 11:53 ص
الرئيس اللبناني يترأس اجتماعا أمنيا مع وزيري الدفاع والداخلية ميشال عون - الرئيس اللبنانى
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترأس ميشال عون الرئيس اللبناني اجتماعا أمنيا بحضور وزيري الدفاع والداخلية وقادة الأجهزة الأمنية وفق خبر عاجل لفضائية الحدث، واندلعت اشتباكات ليلية بين الأمن اللبنانى ومتظاهرين وسط بيروت، وعاد المتظاهرون إلى شوارع العاصمة اللبنانية بأعداد كبيرة احتجاجا على ما يرونه لامبالاة من قبل السلطات السياسية بمطالبهم، لكن سرعان ما تحول المشهد إلى مواجهات.

واتهمت قوات الأمن المتظاهرين بالتعرض لعناصر مكافحة الشغب وطالبتهم بالانسحاب، بينما اتهم المتظاهرون بدورهم قوات الأمن برشقهم بالحجارة والاعتداء عليهم.

وفى سياق متصل، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان سعد الحريرى، أنه شعر بالخوف على بيروت،  وقال:" خفنا على بيروت البارحة لكنها لملمت كعادتها جراح ابنائها من قوى الأمن والمتظاهرين ومسحت عن وجهها آثار الغضب والشغب ودخان الحرائق".

ومن ناحيه أخرى تداول رواد  مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر التعدى بالضرب علي موقوفين خلال خروجهم من شاحنه لنقل سجناء في ثكنة الحلو والذى أثار موجه من السخط على مواقع التوتاصل الاجتماعي .

حيث أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لمثل هذه الممارسات ضد أي شخص حتى لو كان سجين أو معتقل فيما استنكر المركز اللبناني لحقوق الانسان هذا التصرف المخالف لكافة القوانين محملا المسؤولية لقيادة قوى الامن الداخلى في لبنان، ومن جانبها أعلنت السلطات عن فتح تحقيق عاجل في الواقعه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة