وزيرة الصحة: تشغيل مستشفى العديسات التخصصى للأطفال تجريبياً 18 يناير الجارى

الخميس، 02 يناير 2020 11:10 ص
وزيرة الصحة: تشغيل مستشفى العديسات التخصصى للأطفال تجريبياً 18 يناير الجارى الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة خلال جولتها
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة، جولاتها فى محافظة الأقصر، صباح اليوم الخميس، برفقه وفد من وزارة الصحة والسكان، وذلك لتفقد عدد من المستشفيات والوحدات الصحية التي يجري تجهيزها حالياً لخدمة أبناء محافظة الأقصر، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل المقرر انطلاقها العام المقبل 2020.

وشملت جولة الوزيرة برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تفقد أعمال تطوير وحدتي الدبابية والهنادي لصحة الأسرة في مدينة إسنا، واستمعت لشرح من الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، حول تطويرهما ورفع كفاءة الوحدتين لخدمة مشروع التأمين الصحي الشامل.

كما وجهت  وزيرة الصحة والسكان، بتشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريبياً 18 يناير الجاري.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بالانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى خلال 15 يوماً، كما حرصت الوزيرة على تفقد أقسام المستشفى المختلفة،  مؤكدة أن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصاً في جراحات الأطفال، حيث تم إنشاؤه وفقاً لمعايير الأكواد العالمية لبناء المستشفيات،  ويضم المستشفى كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.
 
وأضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية في أسرع وقت، مشيراً إلى أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، ويشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية، و17 عيادة خارجية.
 
يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة