أغرب طقوس الزفاف فى الهند.. العريس بياخد مهر وهدية العروسة "سكينة"

الخميس، 02 يناير 2020 12:00 م
أغرب طقوس الزفاف فى الهند.. العريس بياخد مهر وهدية العروسة "سكينة" طقوس الزواج -أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف عادات وطقوس الزواج من دولة لأخرى، حسب العادات والثقافة والمعتقدات الشعبية التى يتبعها الأهالى، والتى قد تكون بمثابة شىء غريب على الأغراب عنهم، ومنها عادات الزواج فى الهند، والتى بعضها عبارة عن طقوس للاعتقاد بجلب الحظ وغيرها من المعتقدات، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على أغرب طقوس الزفاف المتبعة فى الهند، وفقاً لما ذكره موقع "oyorooms".

 

أغرب طقوس الزفاف فى الهند

أهل العروس يعطون المهر للعريس 

يجب على والدى العروس إعطاء المهر للعريس سواء لإتمام طقوس الزفاف أو بدافع حبهم له.

زفاف فى الهند
زفاف فى الهند

دخول المنزل بالقدم اليمنى

عادة ما تتبع الطقوس الهندوسية بعد حفل الزفاف، ضرورة أن تصل العروس إلى منزل زوجها وتقبلها والدتها فى الحفل، كما يجب على العروس أن تدخل منزلها بقدمها اليمنى أولاً، ثم تركل وعاء مملوء بالأرز أمام باب منزلها، وقد وضع من أجل ضمان الحظ الجيد لعائلتها الجديدة.

 

حناء داكنة اللون دليل على حب زوجها

يجب على العروس الهندية أن تضع حناء داكنة اللون على يديها وقدميها قبل الزفاف، للاعتقاد بأنه كلما كان لون الحناء داكنا كلما أحبها زوجها، كما أنها ممنوعة أيضًا من القيام بأى عمل منزلى طالما ظل لون الحناء على يديها، ما يجعل طول الحناء أمرًا مرغوبًا فيه.

ارتداء خاتم الزواج
ارتداء خاتم الزواج

 

يحذر ارتداء اللون الأبيض والأسود

يعتبر اللون الأبيض والأسود من ألوان الحداد فى الهند، لذلك يحذر ارتداءهما عند حفل زفاف هندوسى، لأنه يجعلهم يشعرون بالتشاؤم.

 

الأساور لتنشيط الدورة الدموية

تعتبر الأساور جزءا مهما من حفل زفاف بالهند، حيث يعتقد أنه كلما زاد الاحتكاك المستمر بين الأساور وبعضها البعض يزيد من مستوى الدورة الدموية عند النساء، ما يزيد من شعورها بالطاقة والحيوية.

عروس هندية
عروس هندية

 

خواتم فى الأصابع اليمنى

عادة يتم ارتداء خاتم فى إصبع القدم الثانى، الذى يصل الرحم وينتقل إلى القلب، ولذلك يفضل ارتداء الخاتم عند إصبع القدم الثانى لتنظيم تدفق الدم إلى الرحم وتنظيم الدورة الشهرية، مما يحافظ على صحة المرأة.

 

تسليم السكين

تمارس بعض العائلات الهندوسية عادة طقس إعطاء السكين للعروس أو أشياء معدنية حادة أخرى فى مختلف الأوقات من وقت الخطوبة حتى يوم الزفاف، وذلك لحمايتها من أى تقدم غير مرغوب فيه من الذكور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة