أكرم القصاص - علا الشافعي

3 إنجازات حققها ميسي ولم يصل إليها كريستيانو رونالدو.. صور

الخميس، 02 يناير 2020 07:00 ص
3 إنجازات حققها ميسي ولم يصل إليها كريستيانو رونالدو.. صور كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو العديد من الإنجازات خلال مسيرته منها الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد في جميع المسابقات بـ450 هدفا، أيضا الهداف التاريخي في دوري الأبطال بـ128 هدفا، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بالدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا ، وهو أول لاعب يسجل في كل دقيقة من الـ90 ، وهو أفضل هداف دولي في العالم حاليا برصيد 99 هدفا، ويتبقى له 10 أهداف ليعادل الإيراني على دائي كأفضل هداف للمنتخبات وغيرها من الأرقام القياسية التى حفرها باسمه.

ولكن بالرغم من تحقيق كل ذلك، إلا أن هناك بعض الإنجازات لغريمه التقليدي ليونيل ميسي أسطورة برشلونة لم يصل إليها، دعونا نستعرضها في السطور التالية ..

1- تسجيل 50 هدفا في الدوري في موسم واحد

ميسي سجل 50 هدفا في موسم واحد
ميسي سجل 50 هدفا في موسم واحد

 

نجح ليونيل ميسي فى تسجيل 50 هدفًا في موسم الدوري الاسباني 2011-12 وهو اللاعب الوحيد الذى سجل هذا العدد من الاهداف في موسم واحد بتاريخ كرة القدم في الدوريات الخمسة الأولى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا).

كان رونالدو قريبا من ميسي في أحد المواسم لكنه لم ينجح في كسر هذا الرقم القياسي، بالتسجيل أكثر من 40 هدفا في الدوري في موسم واحد (جميعها لريال مدريد) ، وسجل أعلى رصيد له 48 هدفًا في موسم الدوري الأسباني 2014-15، ويبدو ان هذا الرقم التاريخي سيظل مسجلا باسم ميسي لفترة من الزمن.

2- تسجيل 73 هدفا في جميع المسابقات خلال موسم واحد

ميسي سجل 73 هدفا في جميع المسابقات خلال موسم
ميسي سجل 73 هدفا في جميع المسابقات خلال موسم

 

سجل ليونيل ميسي 73 هدفًا في جميع المسابقات خلال موسم 2011-12 ، وهو رقم تاريخي لا يصدق وهو نفس الموسم الذي سجل خلاله 50 هدفًا في الدوري في موسم واحد.

في المقابل فإن أفضل مواسم كريستيانو  رونالدو من الأهداف في موسم واحد هو 61 والذي سجله مع ريال مدريد في موسم 2014-15، ولم يتخطى البرتغالي 50 هدفًا أو أكثر في موسم واحد منذ تسجيله 51 هدفًا لنادي العاصمة الإسبانية في الفترة 2015-16.

الموسم الماضي سجل كريستيانو رونالدو 28 هدفا في جميع المسابقات، وبعد وصوله إلى 34 عاما يبدو أنه من الصعب أن يصل لهذا الرقم.

3- تسجيل 91 هدفا خلال موسم واحد

ميسي سجل أكبر عددا من الاهداف في عام واحد
ميسي سجل أكبر عددا من الاهداف في عام واحد

 

في عام 2012، حطم ليونيل ميسي رقمًا قياسيًا مسجلا بإسم الأسطورة الألماني جيرد مولر الذى سجل أكثر عدد من الأهداف في عام تقويمي واحد بتسجيله رصيدًا لا يصدق بلغ 91 هدفًا.

وسجل رونالدو 60 هدفًا أو أكثر في 4 سنوات تقويمية متتالية من 2011 إلى 2015 ولكنه لم يقترب من رقم ميسي الخرافي، وبعد انخفاض المعدل التهديفي للدون البرتغالي منذ انتقاله إلى يوفنتوس يبدو أنه من الصعب الوصول لرقم ميسي.

4- الكرة الذهبية السادسة

ميسي حصد 6 كرات ذهبية
ميسي حصد 6 كرات ذهبية

 

فض ليونيل ميسي الشراكة مع كريستيانو رونالدو فى اكثر اللاعبين المتوجين بلقب الكرة الذهبية عام 2019، بعدما فاز الأرجنتيني بالنسخة الأخيرة، ليصبح في رصيده 6 كرات ذهبية مقابل 5 للدون.

ويبدو أن معادلة ميسي مرة أخرى حلم كريستيانو رونالدو، لكنه أصبح أمرا صعبا لاسيما بعد تقدمه في العمر وانخفاض معدله التهديفي، إلى جانب نتائج يوفنتوس المتواضعة في بعض الأحيان والغير مبشرة بتتويجه بدوري أبطال أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة