وزير الرياضة: تكريم الرئيس للأبطال عامل مهم لتحفيزهم على مزيد من الإنجازات

الأحد، 19 يناير 2020 02:31 م
وزير الرياضة: تكريم الرئيس للأبطال عامل مهم لتحفيزهم على مزيد من الإنجازات أشرف صبحى وزير الرياضة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لجميع الأبطال الرياضيين، وحرصه على تكريمهم، وهو ما يمثل عاملاً قوياً ومؤثراً فى تحفيز اللاعبين على تحقيق مزيد من الإنجازات، مشيراً إلى استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة لدعم قطاع البطولة والمنافسة بمختلف الألعاب، لاسيما مع قرب منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو والبطولات المؤهلة لها.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن أبناء مصر من الشباب الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية يحققون بإصرارهم وعزمهم أعظم الإنجازات الرياضية فى جميع البطولات التى يشاركون بها، ولا يكتفون بالتمثيل المشرف فقط بها فى، وإنما يحرزون ألقابها المختلفة بأدائهم المميز.

وفى إطار متابعة الوزير لمشاركات لاعبى مصر فى شتى البطولات، أعرب صبحى عن خالص تقديره للاعب محمد حمزة، لاعب المنتخب الوطنى لسلاح الشيش بعد فوزه بالميدالية الذهبية فى بطولة كأس العالم للشباب التى أقيمت بفرنسا، بعد فوزه على بطل فرنسا بالمباراة النهائية.

وتوج محمد حمزة لاعب المنتخب الوطنى لسلاح الشيش المصنف الأول عالميا بذهبية بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للشباب بفرنسا بعد الفوز على بطل فرنسا 15 /6، وتأهل حمزة إلى النهائى بالفوز على لاعب فرنسا أيضا بنفس النتيجة، بينما تأهل إلى نصف النهائى بالفوز على بطل روسيا 15 /10 فى دور ربع النهائى، وفاز حمزة على بطل أمريكا فى دور ال 16 بنتيجة 15 /9، وتأهل حمزة الى دور ال 16 بالفوز على بطل روسيا بنتيجة 15 /12 .

وأضاف وزير الشباب والرياضة، "نحرص على تقديم كل الدعم والرعاية لأبناء مصر الموهوبين رياضياً، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية المعنية، ونعمل على توفير بيئة مواتية تحفز اللاعبين على التركيز الكامل فى التدريبات وتسجعهم على التألق فى البطولات الدولية والفوز بها".

وفى هذا السياق، تحرص وزارة الشباب والرياضة على اكتشاف ورعاية اللاعبين الموهوبين، من خلال المشروع الذى تتبناه "المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى"، وذلك فى مجموعة من الألعاب، منها "السلة، الجودو، المصارعة، الملاكمة، تنس الطاولة، رفع الاثقال، ألعاب القوى، والتايكوندو".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة