اكتشاف مقبرة للعبيد فى إنجلترا.. عملوا بالسخرة منذ 2000 سنة.. صور

الأحد، 19 يناير 2020 07:30 م
اكتشاف مقبرة للعبيد فى إنجلترا.. عملوا بالسخرة منذ 2000 سنة.. صور مقابر العبيد المكتشفة فى إنجلترا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار عددا من القبور لـ 50 عاملاً مستعبدين عملوا فى فيلا رومانية عاشت بها نخب سياسية منذ 2000 عام فيما يعرف الآن بجنوب إنجلترا، يرجع تاريخ هذه المدافن إلى الفترة الرومانية فى المملكة المتحدة من حوالى سنة 43 ميلاديًا إلى 410 ميلاديًا، وأوضح علماء الآثار، أنه الكثير من العبيد تم دفنهم ومعهم العديد من الممتلكات الشخصية منها الفخار ودبابيس الزينة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

 مقابر العبيد  (1)
مقابر العبيد (1)

وأشار الفريق الذى أشرف على الحفريات الأثرية إلى أنه من النادر نسبيًا استكشاف هذا العدد من المدافن الرومانية فى منطقتنا ولكن على وجه الخصوص نحن على ثقة كبيرة من أن جميع المدافن  ترجع إلى أشخاص عملوا فى إحدى الفيلات الرومانية.

 مقابر العبيد  (2)
مقابر العبيد (2)

وأضاف علماء الآثار أن هؤلاء العبيد ربما لم يحصلوا على أجر مقابل عملهم، فهم على الأرجح خدموا فى المنازل أو زراعة الأراضى، متابعين أن هذ الاكتشاف يعتبر فرصة نادرة لدراسة عينة من المجتمع.

 مقابر العبيد  (3)
مقابر العبيد (3)

ولفت علماء الآثار إلى أنهم عثروا على مقابر الدفن قبل بناء مدرسة جديدة، مضيفين أن أثناء عثروهم على المقابر وجدوا بها أسطح حجرية.

كما عثر علماء الآثار على منازل مستديرة الشكل تعود إلى العصر الحديدى، بالإضافة إلى مبنى رومانى فى المنطقة، ولم يتم العثور على الفيلا نفسها، بالإضافة إلى ذلك اكتشاف عدد من الكنوز، بما فى ذلك الأوانى التى وضعت بجانب رؤوس معظم المتوفين، كما عثر الفريق على عملات معدنية تشبه الإمبراطور الرومانى فيسباسيان (الذى حكم من 69 إلى 79 م).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة