أكرم القصاص - علا الشافعي

عقيلة صالح: استمرار وقف إطلاق النار مرهون بخروج العصابات من العاصمة الليبية

السبت، 18 يناير 2020 01:42 م
عقيلة صالح: استمرار وقف إطلاق النار مرهون بخروج العصابات من العاصمة الليبية عقيلة صالح
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى، أنه يجب خروج "العصابات" من العاصمة الليبية لاستمرار وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الشعب الليبى لا يقبل تهديد تركيا وسيدافع عن بلاده.

وأضاف عقيلة صالح، أن المجتمع الدولى على يقين من فشل حكومة "السراج"، وتركيا جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل فى ليبيا، كما تهدف لفرض جماعة الإخوان على الحكم، وذلك خلال تصريحات بثتها قناة العربية فى نبأ عاجل لها. 

 

وكان المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي، قال أن الجانب الروسى بذل جهودا كبيرة للغاية من أجل تقريب وجهات النظر بين البرلمان الليبي والجيش الوطني الليبي من جهة وبين فايز السراج رئيس حكومة الوفاق من جهة أخرى، لكننا رفضنا التوقيع على البيان إلا بعد تضمينه ما نريد.

 
وأضاف صالح -خلال لقاء خاص ببرنامج "المواجهة" على شاشة "إكسترا نيوز"- أن الطرف الممثل للشعب الليبي ممثلا في البرلمان والجيش الليبي ذهب إلى موسكو بناء على دعوة من القيادة الروسية واحتراما للرئيس فلاديمير بوتين، عندما وصل الوفد إلى هناك وجد أن هناك وفدا آخر مكون من فايز السراج ومعه وفد من الأتراك يضم وزيري الخارجية والدفاع، مشيرا إلى أن الوفد الليبي اجتمع مع الروس "ورفضنا الالتقاء مع الفريق الآخر، لأنه بالنسبة إلى البرلمان الليبي فالسراج ليس معتمدا، والمجلس لم يعطه الثقة ولم يؤدي اليمين أمامه ولا يمثل شيء ولا يجوز أن نوقع معه على أى اتفاق".
 
 
وأوضح صالح أن الروس عرضوا على الوفد الليبي بيانا للتوقيع عليه فلم يجدوا فيه النقاط التى رغبوا في وضعها في البيان فرفضوا التوقيع، وأشار ضاحكا: "إلا أن الطرف الآخر وقع مع نفسه"، مؤكدا على أن الشعب الليبي لا يقبل أن يملي عليه أي شخص أي شيء.
وأشار صالح إلى أن تركيا جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل وأصبحت خصم للشعب الليبي، لافتا إلى أننا اعلنا وقف اطلاق النار احتراما للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ولكن الجانب الآخر لم يلتزم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة