أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل ضبط مستريحة الإسكندرية بعد استيلائها على 3 ملايين جنيه من المواطنين

السبت، 18 يناير 2020 05:11 م
تفاصيل ضبط مستريحة الإسكندرية بعد استيلائها على 3 ملايين جنيه من المواطنين حبس - ارشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الفترة الأخيرة تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط العشرات من قضايا توظيف الأموال لإنهاء هذه الظاهرة.

وفى شرق الإسكندرية تم ضبط سيدة أوهمت المواطنين بتوظيف أموالهم فى تجارة الحاصلات الزراعية بحكم عمل زوجها وتأجير قاعات الافراح بمقابل وفوائد سنوية ولكن تعثرت فى الفترة الأخيرة ولم تمنحهم المبلغ المطلوب وأبلغ الضحايا مباحث الأموال العامة لتلقى القبض عليها بتهمة توظيف الأموال ووصلت المبالغ المالية إلى أكثر من 3 ملايين جنيه.

البداية تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أربعة أشخاص - مقيمين بمحافظة الإسكندرية لتضررهم من (أحد الأشخاص له معلومات جنائية وزوجته - مقيمين بدائرة قسم شرطة أول المنتزة بالإسكندرية، لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها ( 3,000,000 ثلاثة ملايين جنيه) بقصد توظيفها لهم فى مجال إستيراد وتصدير الحاصلات الزراعية وتأجير قاعات الأفراح مقابل حصولهم على أرباح سنوية إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط المتهمة الثانية بدائرة قسم شرطة المنتزه أول وبمواجهتها أقرت بإرتكابها للواقعة بالاشتراك مع زوجها (جارى ضبطه) على النحو المشار إليه.

وفى تحقيقات النيابة التى أشرف عليها المستشار حسنى محمود شرف ، رئيس نيابة أول المنتزة والمستشار محمد صلاح السنطى، بدأت الواقعة ببلاغ من الضحايا بقيام شخص وزوجته بالاستيلاء على أموالهم بمبالغ متباينة ووصلت إلى 3 مليون جنيه بأرباح سنوية .

وقال الضحايا فى التحقيقات انهم تعرفوا على المتهمة وزوجها عبر أحد الأشخاص واوهمتهم بأنهما من أصحاب الشركات وأنهما يعملان مع عدد كبير من رجال الأعمال فى استيراد وتصدير الحاصلات الزراعية بحكم عمل زوجها بالإضافة إلى قيامهم بشراء قاعات أفراح وتأجيرها للعرائس بمقابل 5 آلاف جنيه  فى اليوم بمنطقة الرأس السوداء خاصة أن هناك أزمة فى تأجير القاعات.

واضافوا بأنها كانت تمنحهم فائدة سنوية وعدد من الأشخاص كانت تمنحهم ارباح نصف سنوية ولكن فى عام 2019 تعثرت عن الدفع بالإضافة إلى رفضها لدفع أرباح العام الجديد المفترض دفعها فى بداية يناير .

وأشار الضحايا أن الأرباح بنسبة 10% وتصل الى25% من قيمة المبلغ وبعد تعثرها على دفع الأرباح رفضت استرداد المبلغ الاصلى مما اضطرهم إلى تقديم بلاغات قبل هروبهم والاستيلاء على المبالغ المالية.

وعن عدد الضحايا قالوا إنهم 10 أشخاص ولكن هناك ضحايا آخرين لم يحررون محاضر حتى الآن .

وبعد الاستماع إلى شهادة الضحايا والمتهمين قررت نيابة أول المنتزة حبس "ا.م" أربعة أيام على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار زوجها .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة