تعرف على عقوبة مستريح جديد جمع 3 ملايين جنيه من ضحاياه بسوهاج

السبت، 04 يناير 2020 01:00 ص
تعرف على عقوبة مستريح جديد جمع 3 ملايين جنيه من ضحاياه بسوهاج توظيف أموال - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الأموال العامة بسوهاج فى القبض على أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالاستيلاء على قرابة 3 ملايين جنيه من بعض المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من 3 مواطنين بقيام أحد الأشخاص (مندوب بشركة أدوية - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج) بتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية بلغ إجماليها ( 2,960,000 - اثنان مليون وتسعمائة وستين ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح شهرية، وعدم التزامه بذلك وتوقفه عن سداد الأرباح.

أكدت التحريات صحة البلاغ كما أضافت التحريات حصول المتهم المذكور على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية واصلت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لاستهداف كل صور الخروج عن القانون وتجار السلاح والمخدرات، وذلك قبل احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، ومكافحة الخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وتمكنت الجهود الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط" 224 قطعة سلاح نارى بينها 61 بندقية مختلفة الأنواع و19 طبنجة، 254 قضية مخدرات وتنفيذ 83093 حكما قضائيا متنوعا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

- وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهم:

يواجه المتهم فى تلك الواقعة تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح.

وأوضح قانون العقوبات أن عقوبة النصب والاحتيال تتراوح ما بين شهر وحتى 3 سنوات وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، كما أن عقوبة الشروع فى النصب  تختلف عن تهمة النصب، وتتراوح عقوبتها ما بين 24 ساعة وحتى سنة، مع وضع المتهم تحت رقابة الشرطة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة