خالد صلاح

"ميدل إيست آى": قطر دولة صغيرة تحاول لعب دور أكبر من حجمها

السبت، 18 يناير 2020 04:12 م
"ميدل إيست آى": قطر دولة صغيرة تحاول لعب دور أكبر من حجمها تميم بن حمد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل تنظيم الحمدين، لعب دوره فى إشاعة الفوضى فى دول الشرق الأوسط، ودعم وتمويل الإرهاب، لإسقاط الدول العربية، والاستيلاء على مقدراتها بمساعدة كل من تركيا وإيران، ووصف موقع ميدل إيست آى "middle east eye"، الإنجليزى دور تميم بن حمد، بوقوفه وانصياعه لسياسات نظام الملالى بأنه يجعل "قطر على صفيح ساخن"، واصفًا قطر بالدولة الصغيرة التى تحاول أن تلعب دورًا أكبر من حجمها، مؤكدا أن العلاقة بين قطر وإيران لم ينتفع بها الشعب، ولكن على النقيض تم امتصاص دمائه من أجل نيل رضا الملالي

 وقال التقرير المنشور على الموقع، اليوم السبت، "ما أن أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية الطائرة المدنية الأوكرانية حتى سارع أمير قطر إلى زيارة إيران، وفقا لموقع قطريليكس المحسوب على المعارضة القطرية.

قطريليكس
قطريليكس

وتابع: "هل حدث ذلك قبلها؟ الأكيد أن الطائرة التى قتلت قاسم سليمانى انطلقت من قاعدة العديد التى تقع على الأراضى القطرية. وهى قاعدة أمريكية قديمة، ربما ذهب الأمير للاعتذار وهو ما يتفهمه الإيرانيون، لكنهم فى المقابل سيطلبون ثمنا، هناك تعويضات هائلة يجب أن تُدفع إلى أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية وهو ما ستتبرع قطر بالقيام به".

وأعتبر التقرير أن الإيرانيين يرتكبون الجرائم بينما يتكفل تميم بدفع الغرامات من أموال شعبه، لافتًا أن العلاقة بين قطر وإيران لم ينتفع بها الشعب، ولكن على النقيض تم امتصاص دمائه من أجل نيل رضا الملالي.

 تابع:" فإن قطر فى مشكلة وجودية، فهى من جهة لا ترى نفسها جزءا من المنطقة وهى من جهة أخرى ترى فى نفسها القدرة على قيادة المنطقة فى مرحلة مقبلة، على الرغم من كونها دولة صغيرة".

أشار الموقع، إلى أن حكومة تميم التى تربطها علاقات قوية بالميليشيات الإرهابية، تحاول ابتزاز العالم بهذه العلاقات، مما سيُلحِق بها ضررًا لن تكون قادرة على صده.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة