خالد صلاح

جان بول جوتييه يفجر مفاجأة صادمة: العرض المقبل ختام رحلتى فى عالم الأزياء

السبت، 18 يناير 2020 02:00 م
جان بول جوتييه يفجر مفاجأة صادمة: العرض المقبل ختام رحلتى فى عالم الأزياء مصمم الأزياء الفرنسى جان بول جوتييه
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصمم الأزياء الفرنسى الشهير جان بول جوتييه عبر موقع تويتر أن عرضه القادم للأزياء الراقية "Haute Couture"، الذى من المقرر عقده فى 22 يناير، سيكون آخر عرض له، بعد سنوات طويلة من الإبداع المهنى فى هذا المجال، حيث بدأ مسيرته المهنية منذ عام 1970 من خلال عمله كمساعد لمصمم الأزياء الشهير بيبر كاردان.

"هذه المجموعة لربيع وصيف 2020 التى تحتفل بمرور 50 عامًا على مسيرتى المهنية ستكون أيضًا آخر عرض لى، لكن اطمئن فتصميم الأزياء الراقية سيستمر بمفهوم جديد" هكذا أعلن المصمم الشهير من خلال نشره لفيديو على صفحته الخاصة بموقع التغريدات القصيرة تويتر.

وأغلق "جان" شركته الخاصة بماركة الأزياء الفرنسية الأسطورية، التى أسست فى عام 1976، خطوط الملابس الجاهزة والملابس الرجالية فى عام 2014، مشيرا إلى أن مجال صناعة الأزياء الذى أصبح محمومًا هو السبب، واختار عدم المشاركة فى تسويق لا نهاية له يأتى مع إنشاء 16 مجموعة كل عام، وقرر التركيز على خط الأزياء الراقية المربح، بالإضافة إلى عمله الإبداعى فى مجالات المسرح والأفلام.

وتعد شركة Gaultier علامة فارقة فى تقديم الأزياء الراقية منذ عام 1997، وقد قدمت دائمًا بديلًا لمشهد الأزياء الراقية، وسارت على الإيقاع الخاص بها فى مجموعتها الأخيرة من خريف وشتاء 2019، التى ركزت على "الهودى" أو السويت شيرت، وانغمس "جوتييه" فى أرشيفه من الملابس الذى اعتمد فيه على القطع المختارة المنتقاة.

مصمم الأزياء الفرنسى جان بول غوتييه
مصمم الأزياء الفرنسى جان بول جوتييه

واختار معها موسيقى تصويرية من ثمانينيات القرن الماضي، بما فى ذلك أغنية "Push It" فى Salt-N-Pepa ، ويبدو أن المصمم الشهير كان يشعر بالحنين إلى الماضى.

ويتساءل الجميع ما الذى يمكن أن يقدمه جان بول جوتييه فى العرض الأخير له بعد خمسة عقود من العمل فى مجال الأزياء؟ لكن الإجابة عن هذا السؤال لن سنعرفها خلال العرض المقرر عقده بعد أيام قليلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة