أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بالمحافظات لمواجهة الطقس السئ.. أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة وأغلب الجمهورية.. الأرصاد تحذر: اليوم وغدا ذروة الموجة.. نشاط للرياح يزيد الاحساس بشدة برودة الطقس.. وتحسن تدريجى الإثنين

الجمعة، 17 يناير 2020 02:02 م
طوارئ بالمحافظات لمواجهة الطقس السئ.. أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة وأغلب الجمهورية.. الأرصاد تحذر: اليوم وغدا ذروة الموجة.. نشاط للرياح يزيد الاحساس بشدة برودة الطقس.. وتحسن تدريجى الإثنين طقس سيئ
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ، حيث شهدت أغلب أنحاء الجمهورية أمطارا غزيرة، امتدت لمناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى، كانت متوسطة لغزيرة أحيانا على القاهرة والجيزة، وسط توقعات لخبراء هيئة الأرصاد باستمرار الموجة حتى صباح الأحد المقبل، فيما رفعت كافة المحافظات حالة الطوارئ للتعامل مع الأمطار، مع تحذيرات من استمرار ذروة الموجة اليوم وغدا السبت على القاهرة.
 
ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية، أن موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى صباح الأحد المقبل، لافتا إلى أن اليوم الجمعة ذروة فرص موجة الأمطار على القاهرة والجيزة.
 
وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن فرص سقوط الأمطار تزداد على العاصمة، لافتا إلى أنه من المتوقع بداية من الإثنين تحسن فى حالة الجو وانحسار فرص الأمطار على السواحل الشمالية، ودرجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعى لها وتتراوح بين 16 و 17 درجة.
 
و حذر خبراء هيئة الأرصاد من تخفيف الملابس بسبب الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة ، فضلا عن توخى الحذر أثناء القيادة خلال سقوط الأمطار .
 

طقس غدا السبت وفرص الأمطار

 
وعن طقس غدا السبت فتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد، غدا السبت، أﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ اﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ،  واﻟﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ ، و اﻟﺮﻳﺎح اﻏﻠﺒﻬﺎ  ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ  ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻲ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ  وﺗﺆدى اﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮاﻻﺣﻤﺮ وﻏﺮب اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، سانت كاترين العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من أن موجة طقس سيء التى تتعرض لها البلاد ذروتها اليوم الجمعة وغدا السبت على القاهرة،  حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل ل 6 درجات، ونشاط للرياح تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وتزيد احساسنا ببرودة الطقس، مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تمتد للعاصمة .
 

طقس اليوم الجمعة عطلة نهاية الأسبوع

 
وتشهد البلاد أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة قد تمتد إلى شمال الصعيد ، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
وعن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى العظمى 17 والصغرى 11، وبالوجه البحرى العظمى 17 والصغرى 10، وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 والصغرى 12، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 والصغرى 11، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 والصغرى 15، وبشمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 08، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 والصغرى 10.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة