خالد صلاح

براين هوك: إيران بدأت تزوير الانتخابات والعقوبات مستمرة

الجمعة، 17 يناير 2020 06:25 م
براين هوك: إيران بدأت تزوير الانتخابات والعقوبات مستمرة براين هوك
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المبعوث الأمريكى إلى إيران براين هوك، إن النظام الإيراني بدأ تزوير الانتخابات المقبلة من الآن، حسبما أفادت سكاى نيوز.

وأضاف هوك إيران انتهكت الاتفاق النووي 5 مرات على الأقل، وأن العقوبات على إيران ستستمر ما لم تغير طهران سياستها في المنطقة وتوقف دعمها للإرهاب.

وكان المبعوث الأمريكى الخاص بشأن إيران براين هوك، قد صرح فى وقت سابق بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أوضح مرارا أننا سندافع عن أنفسنا إذا هوجمنا.

وأضاف براين هوك، خلال تصريحاته لفضائية "العربية": تعرضت قواتنا فى العراق إلى 11 هجوما من وكلاء إيران، مردفًا: "أضعفنا القطاعات الأساسية التى كان الحرس الثورى يعتمد عليها".

وكان المبعوث الأمريكى الخاص بشأن إيران براين هوك، قال إنه يرجح أن النظام الإيرانى قتل أكثر من ألف شخص فى التظاهرات الأخيرة، مضيفًا: "لدينا تقارير تشير إلى مقتل وإصابة واعتقال الآلاف فى احتجاجات إيران الأخيرة".

وأكد هوك، اعتقال نحو 7 آلاف محتج فى إيران تم نقلهم إلى سجنين، مشيرًا إلى أن الشعب الإيرانى تظاهر ضد نظامه مطالبًا بوقف المغامرات الطائفية.

وأشار المبعوث الأمريكى الخاص بشأن إيران، إلى أن أعمال النظام الإيرانى ضد المحتجين مخالفة لحقوق الإنسان، موضحًا أن الولايات المتحدة تدعو للإفراج عن كل المعتقلين فى السجون الإيرانية.

وتابع: "صادرنا سفينة إيرانية محملة بشحنات صواريخ مضادة للسفن متجهة إلى اليمن"، لافتًا إلى أن شحنة الصواريخ المصادرة من السفينة الإيرانية فى بحر العرب تعتبر الأكثر تطورًا".

وذكر أن واشنطن تعرض 15 مليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن شلاهى المتورط بأعمال إرهابية، مضيفًا أن شلاهى متورط فى نقل سلاح للميليشيات الإيرانية وفى قضية محاولة اغتيال الجبير.

ولفت إلى أن النظام الإيرانى يفقد القواعد الشعبية من طلاب وعمال ورجال دين بسبب ممارساته.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة