خالد صلاح

أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى يوقعون على قواعد جلسات محاكمة ترامب

الجمعة، 17 يناير 2020 03:00 ص
أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى يوقعون على قواعد جلسات محاكمة ترامب مجلس الشيوخ الأمريكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى الخميس على القواعد الخاصة بمحاكمة الرئيس دونالد ترامب بتهمة عرقلة سير العدالة وإساءة استغلال منصبه لتحقيق مصالح شخصية. وذكرت شبكة (سى.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية أن قواعد سير المحاكمة تتضمن حظر استخدام الهواتف المحمولة أو غيرها من الأجهزة الالكترونية أثناء الجلسات التى سوف يتولى فيها أعضاء مجلس الشيوخ جانب المحلفين، فيما يمثل أعضاء مختارون من مجلس النواب جانب الادعاء.
 
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن القواعد تتضمن - أيضا - التزام أعضاء مجلس الشيوخ بعدم التحدث مع زملائهم الآخرين من أعضاء المجلس أثناء الجلسات مع الالتزام بمخاطبة رئيس المحكمة بالقول "السيد كبير القضاة" مع التزامهم - كذلك - بالتصويت عند الضرورة وقوفا فى مقاعدهم.
 
وكان 99 عضوا فى مجلس الشيوخ عدا عضو واحد فقط من الجمهوريين أدوا في وقت سابق اليوم اليمين القانونية التي تضمن القسم بإجراء محاكمة عادلة وذلك تمهيدا للاشتراك في محاكمة ترامب، حيث انفضت جلسة مجلس الشيوخ عقب أداء هذا اليمين، على أن تعود للانعقاد فى تمام الساعة الواحدة من يوم الثلاثاء القادم (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، وهو موعد انطلاق المحكمة رسميا .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة