أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو: النظام الإيرانى يفقد شرعيته كل يوم وعلى المرشد الاستماع لشعبه

الخميس، 16 يناير 2020 11:14 م
بومبيو: النظام الإيرانى يفقد شرعيته كل يوم وعلى المرشد الاستماع لشعبه بومبيو
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن النظام الإيرانى يفقد شرعيته كل يوم وعلى المرشد خامنئى الاستماع لشعبه، وذلك حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، فى خبر عاجل لها.

 

وأضاف بومبيو، أن النظام الإيرانى يمنع آلاف المرشحين من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

 

وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية، قد بذلت جهود اقتصادية ودبلوماسية والآن عسكرية لإقناع النظام الإيراني بالتصرف كدولة طبيعية، مشيرا إلى أن قرار الرئيس دونالد ترامب بقتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، قرار صحيح.

 

وقال بومبيو فى تصريحات، نقلها الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر، :"وزير الخارجية مايكل بومبيو: لقد بذلنا جهود اقتصادية ودبلوماسية والآن عسكرية لإقناع النظام الإيراني بالتصرف كدولة طبيعية، أما بالنسبة للمتظاهرين في إيران، فإن الرئيس دونالد ترامب يخاطبهم بشكل مباشر، لا نريد أن يتضرر أي إيراني".

 

وتابع وزير الخارجية مايك بومبيو:" كان سليماني عنصراً سيئًا منذ عقود، يده ملطخة بدماء مئات الأمريكيين. لقد قتل أو ساهم في قتل مئات الآلاف من الناس. والرئيس دونالد ترامب اتخذ القرار الصحيح".

 

وقال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، إن الاتفاق النووى منح ثروة للنظام الإيراني لدعم الميليشيات، مشددًا على ضرورة تصرف طهران كدولة "طبيعية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة