أكرم القصاص - علا الشافعي

أبناء قبائل جنوب سيناء: مهرجان شرم الشيخ يجمع الأشقاء العرب ويؤصل تراث البدو

الخميس، 16 يناير 2020 09:54 ص
أبناء قبائل جنوب سيناء: مهرجان شرم الشيخ يجمع الأشقاء العرب ويؤصل تراث البدو حسين موسى جبلى أحد رموز قبائل جنوب سيناء
شرم الشيخ - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أبناء قبائل جنوب سيناء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على نجاح فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى، وقال حسين موسى جبلى، أحد رموز قبائل جنوب سيناء، إن سيناء اليوم تدخل مجددا تاريخ المجد بانطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى الذى جمع الأشقاء العرب على أرض سيناء فى أكبر وأهم حدث رياضى وتراثى، مضيفا أن هذا يدل على مدى ما تنعم به سيناء من أمان وسلام وخصوصا مدينة شرم الشيخ .

 

وأضاف "حسين"، لـ"اليوم السابع "،أنهم فى جنوب سيناء يعتبرون حدث مهرجان اليوم يؤكد اهتمام الدولة من أعلى قيادة فيها على تأصيل تراث البدو فى مصر والحفاظ عليه وجعله منتجا سياحيا خادما لهم كما كان لأجدادهم.

 

وينطلق اليوم الخميس على ميدان مضمار الهجن بشرم الشيخ فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثى للهجن، الذي من المقرر أن يستمر حتى مساء الأحد القادم بعدد 30 شوطًا خلالها تتنافس أكثر من 800 من الهجن من كل محافظات مصر على الـ10 مراكز الأولى.

 

وتصل تكلفة مضمار الهجن 100 مليون جنيه، ومقام على 941 فدانًا بطول 6 كيلومترات، ومجهز لإقامة كافة سباقات الهجن، وسعة صالات المتفرجين تتسع 500 مشاهد، ومجهز بمصعد كهربائى لصعود كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، ويوجد موقف سيارات يتسع لنحو 200 سيارة، ويضم حارة للطوارئ.

 

كما يضم منطقة مخصص لتحرك vip والصحفيين والإعلاميين ورؤساء الوفود، وحارة خاصة بالجمهور، وموقع مخصص للمدربين، ومنشآت عيادات بيطرية، ومكان لإقامة الإبل وتجمعها، وغرفة تحكم رئيسية بمجريات السباق، ومزودة بأحدث أجهزة الإنترنت فائق السرعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة