أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح لاختيار خاتم الخطوبة.. لازم يعجب العروسة وما يبوظش الميزانية

الخميس، 16 يناير 2020 07:04 ص
6 نصائح لاختيار خاتم الخطوبة.. لازم يعجب العروسة وما يبوظش الميزانية خاتم خطوبة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على شراء خاتم خطوبة مميز، من حيث الشكل ومناسب للمقاس وغيرها من المعايير التى تراعيها عند اختيار الخاتم، بالإضافة إلى البحث فى مختلف محلات الذهب أو الإطلاع على المجلات الخاصة بأشكال الخواتم الحديثة، لإختيار الخاتم المناسب، ولكن يجب مراعاة بعض المعايير لاختيار خاتم خطوبة أنيق ومميز، وفقاً لما ذكره موقع "theknot".

نصائح لاختيار خاتم خطوبة مناسب:

- يجب الحرص على اختيار خاتم ذو شكل مميز، من حيث فص ولون وقيراط الحجر الموجود فى الخاتم، بحيث يتماشى مع الذوق الشخصى، والاهتمام بالشكل الهندسي للحجر.

خاتم خطوبة
خاتم خطوبة

- يجب الاهتمام عند اختيار الخاتم بالإطار المعدني الذي يتم فيه تثبيت الفص، لضمان عدم فقدانه، مع الاطلاع على كل ما هو جديد فى أشكال الخواتم وما يناسب الذوق الشخصى مثل العلم بأن خاتم مستدير الشكل من الأشكال التقليدية.

- عند تفكير العريس فى شراء خاتم خطوبة لعمل مفاجأة للفتاة، يجب معرفة نوع المجوهرات الذى تفضلها العروس من حيث البلاتين أو الذهب الأصفر أو الأبيض، حتى ينال إعجابها وتكون المفاجأة سعيدة.

طرق اختيار خاتم الخطوبة
طرق اختيار خاتم الخطوبة

- يجب النظر فى نوع معدن خاتم الخطوبة عند شرائه، مثل اختيار معدن البلاتين الأكثر متانة، والذى يعد خيار موفق لأصحاب البشرة الحساسة.

- يجب اختيار خاتم خطوبة حسب الميزانية المتفق عليها عند الشراء وذلك من خلال اختيار خاتم مناسب من حيث الشكل والمقاس بالإضافة إلى ضمان ألا يكون سعره أكبر من الميزانية المخصصة له.

نصائح لاختيار خاتم الخطوبة
نصائح لاختيار خاتم الخطوبة

- عند اختيار خاتم ماس سواء كان خاتم الماس قيراطًا واحدًا أو أكبر، احرص على أن يكون مصحوبًا بتقرير تصنيف الماس صادر عن مؤسسة المعنية بذلك لضمان شراء خاتم أصلى، مع الحصول على فاتورة البيع التى يجب أن يذكر فيها شكل الخاتم ومحتوياته ونوعه، وصناعته وتوضيح إذا كان قطعة قديمة أو مصنوع يدوياً أو خصيصاً للعروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة