خالد صلاح

رجال إطفاء يروون عطش كوالا وصغيرها بعد نجاتهما من حرائق غابات أستراليا.. فيديو

الخميس، 16 يناير 2020 09:57 م
رجال إطفاء يروون عطش كوالا وصغيرها بعد نجاتهما من حرائق غابات أستراليا.. فيديو رجال إطفاء فى أستراليا يروون عطش حيوان كوالا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت سلطة إطفاء جنوب أستراليا، الخميس، مقطع فيديو يظهر رجال إطفاء أستراليين يقدمون المياه لكوالا وصغيرها على جزيرة الكنغر التى دمرتها النيران، حيث فى المشهد حيوان الكوالا وسط رماد الحرائق التى دمرت غابات أستراليا وقتلت ملايين الحيوانات، بينما يلتف حوله رجال الإطفاء ويقدمون له الماء ليروى عطشه حتى استجاب لهم الكوالا وتناول الماء، وذلك وفقًا للفيديو الذى نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

ويشار إلى أنه على جانب آخر وفى خضم الأخبار المحزنة من حرائق أستراليا، اقتربت أعداد من حيوانات الكوالا من إنهاء علاجها بعدما تم إنقاذها من بين الحرائق، حيث يقوم مجموعة من فريق المتطوعين بعلاج الكوالا فى مستشفى متنقل داخل إحدى المدارس ويقوم بتقديم الاسعافات اللازمة لمصابى الحيوانات، ونقلت صحيفة "مترو" البريطانية، الجمعة الماضى، مجموعة من الصور تظهر الكوالا المصابة تتعافى فى المستشفى المؤقت الذى أقيم فى صالة للألعاب الرياضية بالمدرسة.

 

وبذل فريق المتطوعين المعروف باسم " Adelaide Koala Rescue" قصارى جهدهم من أجل انقاذ الكوالا التى نجت من الحريق، ووفق صحيفة "مترو"، قالت إن فريق المتطوعين علاج أكثر من 100 ألف من الحالات الجراحية من قبل فريق مكون من 150 شخصًا، وقالت جين بريستر، مديرة فريق المتطوعين لانقاذ الكوالا: "وجدنا ظروف رهيبة أثناء علاج الحيوانات، وأعضاء فى الفريق يعانون من صدمة ولكننا نعمل على مدار الساعة لعلاج أكبر عدد ممكن من الحيوانات، وتم إنقاذ معظم الكوالا من كودلى كريك بالقرب من أديلايد ، التى دمرتها النيران قبل ثلاثة أسابيع".

رجال إطفاء فى أستراليا يوفرون الماء لكوالا عطشان
رجال إطفاء فى أستراليا يوفرون الماء لكوالا عطشان

 

وحثت السلطات الأسترالية، الجمعة الماضى، حوالى ربع مليون شخص على إخلاء منازلهم حيث من المتوقع أن يؤجج ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح من حرائق الغابات المميتة عبر الساحل الشرقى، ولقى 27 شخصا حتفهم ونزح الآلاف بسبب الحرائق الهائلة المشتعلة فى أكثر من 25.5 مليون فدان، وهى مساحة بحجم كوريا الجنوبية. ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة، طلبت السلطات فى ولاية فيكتوريا من الناس الانتقال إلى مناطق أكثر أمانا.

 

وقال آندرو كريسب مفوض إدارة الطوارئ بالولاية لهيئة الإذاعة الأسترالية، "أطلقنا تنبيها بوجود حالة طوارئ، وبعثنا رسائل نصية إلى 240 ألف شخص عبر شرق الولاية بشكل أساسى.. إذا كان بالإمكان الخروج، اخرجوا وابتعدوا عن الأجزاء النائية التى تكسوها الغابات من ولايتنا"، حيث كان من المتوقع حينها أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية فى عدة أجزاء من أستراليا، الجمعة الماضى، ما يهدد بإشعال موسم حرائق الغابات التى دمرت بالفعل ما يقرب من 2000 منزل.

الكوالا تشرب الماء من يد رجال الإطفاء فى أستراليا
الكوالا تشرب الماء من يد رجال الإطفاء فى أستراليا

 

حيوان الكوالا ينجو من الحرائق فى أستراليا
حيوان الكوالا ينجو من الحرائق فى أستراليا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة