خالد صلاح

المنيا تتشح بالسواد فى وداع شهداء ميكروباص أطباء التكليف.. ونائب سمالوط يقدم طلب إحاطة بسبب الحادث.. والطبيبة المتخلفة عن السفر: ظروف خاصة منعتنى فى اللحظات الأخيرة

الخميس، 16 يناير 2020 03:30 م
المنيا تتشح بالسواد فى وداع شهداء ميكروباص أطباء التكليف.. ونائب سمالوط يقدم طلب إحاطة بسبب الحادث.. والطبيبة المتخلفة عن السفر: ظروف خاصة منعتنى فى اللحظات الأخيرة جثمان الدكتورة سماح نبيل
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتشحت محافظة المنيا بالسواد فى وداع شهداء ميكروباص أطباء التكليف وزملائهم المصابين فى الحادث الذى أسفر عن مصرع 4 وإصابة 17 آخرين، كما سادت حالة من الغضب بين جميع أطباء المنيا حزنا على زملائهم الذين توفوا وأصيبوا بسبب إجبار الطبيبات على السفر رغم اعتراضهن، بعد تهديدهن بإحالتهن للتحقيق.

وكشفت محادثات متبادلة على تطبيق "واتس آب" بين الطبيبات اللاتى توفين، أنهن فوجئن بقرار السفر قبل يوم واحد، وأنه تم تهديدهن بنقلهن من عملهن والتحقيق معهن فى حال تغيبهن مهما كانت الظروف.

وقال مسؤول بمديرية الصحة، إن المتوفيات والمصابات حاولن إقناع المسؤولين بالمديرية بتأجيل سفرهن لحين الحجز بالقطار، غير أن كل محاولتهن باءت بالفشل، منوها إلى أنه كان من الأحرى أن يأتى محاضر من القاهرة ويعقد التدريب في المنيا توفيرا للمشقة والجهد.

وقد شهد الحادث إصابة "راعوث القس أشعياء"، طبيبة في مطلع العشرينات، والتى فقدت جنينها داخل بطنها، قبل أن يكتمل عمره الثلاثة أشهر، فيما ترقد هي داخل مستشفي معهد ناصر بالقاهرة.

وكتبت طبيبة تدعي "فاطمه-م"، بوست على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قالت فيه، إنه كان من المُفترض أن تكون ضمن مُستقلى أتوبيس طبيبات المنيا الذي كان أحد طرفي حادث سير على الطريق الصحراوي الشرقي عند مدخل الكريمات زمام محافظة الجيزة، أمس الأربعاء، وقالت فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن ظروف خاصة حدثت لها قبل موعد السفر وهذه الظروف منعتها من السفر مضيفة: "الحمد لله وأتمنى السلامة لجميع المصابين والرحمة لزملائى ".

وشيع الأهالي جثمان الدكتورة سماح نبيل، إذ خرجت الجنازة من كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بجنوب مدينة المنيا، وترأس الصلوات الأب بطرس يعقوب، وكيل المطرانية .

كما شيع أهالي قرية دمشير التابعة لمركز المنيا، جنازة وائل كمال، سائق السيارة الميكروباص، ويبلغ من العمر 30 عاما، وهو متزوج ولديه طفلان، وكان يعول أسرته ووالدته وشقيقته عقب وفاة والده، وهو سائق بنظام اليومية، وأكد أهالى القرية أن وائل كان يتميز بحسن الخلق وكان الأهالى يثقون جدا فى قيادته للسيارة.

وتقدم الدكتور سمير رشاد عضو مجلس النواب بسمالوط بطلب إحاطة للبرلمان قال فيه "إن 120 طبيبا من أبناء محافظة المنيا توجهوا إلى القاهرة لحضور تدريب عن صحة المرأة ضمن حملة "سرطان الثدى"، مما أسفر عن وقوع حادث خلف ورائه 3 وفيات، ونحو 17 إصابة فى حالة حرجة، كان من الأحرى ألا ينتقل هؤلاء إلى القاهرة، وكان يجب أن ينتقل المحاضر لهم للمنيا.

وأعرب اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، عن خالص عزائه ومواساته، لأسر جميع المتوفيين في الحادث، وتوجه المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، إلي مستشفي معهد ناصر بالقاهرة، بحضور الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، والدكتور ناصر زغلول نقيب الأطباء بالمنيا، وعدد من قيادات وممثلي القطاع الصحي بالمحافظة، للاطمئنان على المصابين ومدى توفير أوجه الرعاية اللازمة لهم طوال خلال فترة إقامتهم لاستكمال العلاج، معرباً عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن وقوع حادث سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجه عدد من الطبيبات للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، ونتج عن ذلك وقوع وفيات ومصابين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة