وزيرة الصحة تؤكد انتظام إجراءات تشغيل منظومة التأمين الصحى بـ6 محافظات جديدة.. مدير الرعاية الصحية: توفير 3 طرق إلكترونية لسداد المساهمات لمنع السمسرة والرشاوى.. ويؤكد: لا نحصل على مساهمات من غير القادرين

الأربعاء، 15 يناير 2020 09:00 ص
وزيرة الصحة تؤكد انتظام إجراءات تشغيل منظومة التأمين الصحى بـ6 محافظات جديدة.. مدير الرعاية الصحية: توفير 3 طرق إلكترونية لسداد المساهمات لمنع السمسرة والرشاوى.. ويؤكد: لا نحصل على مساهمات من غير القادرين وزيرة الصحة تؤكد انتظام تشغيل منظومة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن انتظام آليات العمل في مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بـــ 6 محافظات بالمرحلة الأولى والتي تضم 6 محافظات مؤكدة أنه جارى تسجيل واعتماد المنشآت الطبية لتقدم أعلى مستوى من الخدمة للمنتفعين.

وقالت وزيرة الصحة والسكان أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والاحتياجات الدوائية بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات مشيرة إلى أنه تم تنشيط عمليات التسجيل في المحافظات الأخرى مع الاستمرار في اجراء المسح الطبي لهم وتسجيل بياناتهم.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة أن الدولة تدعم توفير الخدمات الصحية ضمن المنظومة الجديدة للتأمين الشامل مشيرا إلى أن توحيد جهة تقديم الخدمة كان له أثر إيجابي على انتظام الخدمة مع توفيرها بأعلى مقاييس الجودة.

وأوضح السبكى أنه تم إطلاق سلسلة من حملات التسجيل خارج الوحدات والمراكز الطبية وهو ما ساهمت في تسجيل أعداد كبيرة من المواطنين مشيرا إلى أنه تم تشغيل تجريبي لبعض المستشفيات في إطار الاستعدادات لتشغيل المنظومة بحلول مارس 2020.

ومن جانبه أكد الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التامين الصحي الشامل أنه جار تحصيل المساهمات المقررة على الخدمة بشكل منتظم وهناك تعاون كبير بين العاملين والمنتفعين مؤكدا أنه تم توفير ماكينات الدفع الإلكترونى فى جميع الوحدات والمراكز والمستشفيات لتسهيل المهمة على المنتفعين فى السداد فى إطار خطط التحول الرقمى الذى وجه إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى مع انطلاق المنظومة.

وأضاف الدكتور أمير التلوانى المدير التنفيذى لهيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التامين الصحي أن الهيئة وفرت ماكينات pos   الخاصة بالدفع وهو ما يقطع الطريق على أي فساد أو دفع مبالغ غير مستحقة مضيفا أن ذلك توجه بعد وجود السمسرة والرشاوى مضيفا أنه هناك ثقة كبيرة في جميع أطراف المنظومة لافتاً إلى أنه يمكن لأى مواطن الدفع من خلال كارت ميزة أو من خلال بطاقات الدفع الالكتروني "فيزا" لافتاً إلى أنه هناك عمليات دفع كاش لكنها بشكل مؤقت.

وتابع الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التامين الصحي أن غير القادرين لا يتم تحصيل أي مساهمات أو اشتراكات منهم وتابع: ايضا لا يتم تحصيل أي مساهمات على علاج الأمراض المزمنة مثل الأورام والضغط والسكر مضيفا أن هناك نظام ربط الكتروني لجميع العيادات الخارجية للكشف عن الملفات الطبية الخاصة بالمنتفعين سريعا بالإضافة إلى إمكانية رؤيتها من جانب الصيدلية في المراكز والوحدات والمستشفيات.

وأوضح الدكتور أمير التلواني أن الربط الإلكتروني يسهل مهام تعاملات المعامل والصيدلية والعيادات مع المريض لافتاً إلى أنه يتم الحجز الكترونياً للكشف كما يتم الاحالة عن طريق المراكز والوحدات للمستشفيات للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

 

 

 

                                                                                                                                                                                          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة