أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة: الإسماعيلية أعلى المحافظات تسجيلا بمنظومة التأمين الصحى الشامل

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:37 م
وزيرة الصحة: الإسماعيلية أعلى المحافظات تسجيلا بمنظومة التأمين الصحى الشامل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، أن محافظة الإسماعيلية سجلت أعلى معدل للتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بعد فتح التسجيل في باقي محافظات المرحلة الأولى وهي محافظات ( الاسماعيلية -السويس – جنوب سيناء – الأقصر – أسوان) حيث بلغت نسبة التسجيل بمحافظة الإسماعيلية 41% وذلك بعد مرور 75 يوم فقط. 
 
وأكد الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة وصول نسبة التسجيل في محافظة الاسماعيلية إلى 41% حيث سجل 564034 مواطن وتم فتح 137139 ملف عائلي منذ بدء التسجيل في الأول من اكتوبر 2019. وأشار السبكي أنه سيتم إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الاسماعيلية خلال النصف الثاني من العام الحالي 2020 وأنه سيتم تقديم العديد من الخدمات الطبية المتقدمة بعضها يقدم في محافظة الاسماعيلية لأول مرة مثل: (جراحات وأمراض الكلى بالإضافة إلى زراعة الكُلي وزراعة القوقعة, جراحات القلب المفتوح , خدمات الرمد , جراحات اليوم الواحد). وأكد السبكي أنه سيتم في محافظة الإسماعيلية تخصيص مستشفى متخصصة للطوارئ ومستشفى أخرى لجراحات اليوم الواحد وسيتم إنشاء مستشفى متخصصة على مستوى عالمي لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي .
 
 وأكد السبكى أنه حاليا يتم الاستعداد لبدء العمل في الانشاءات الخاصة بمستشفى "أبو صوير"، لخدمة أهالي مدينة ابو صوير حيث أن مدينة "أبوصوير" بها 195 ألف نسمة ولم يكن لديها مستشفى. وأكد السبكي أن عمليات تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل تسير وفقا للجدول الزمني الموضوع له, وأنه يتم متابعة سير عمليات الإنشاءات الجديدة وعمليات التطوير ورفع الكفاءة للمستشفيات بمحافظات المرحلة الأولى في المنظومة بصورة يومية, لضمان دقة التنفيذ من جهة وتسليمها وفقا للجدول الزمني الموضوع لها من جهة أخرى, لضمان تقديم خدمة صحية متكاملة من حيث الخدمات والبنية الأساسية وفقا لأعلى المعايير القياسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة