كل ما تريد معرفته عن مهرجان شرم الشيخ التراثى فى 10 معلومات

الأربعاء، 15 يناير 2020 07:30 ص
كل ما تريد معرفته عن مهرجان شرم الشيخ التراثى فى 10 معلومات سباق الهجن - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مدينة شرم الشيخ  مهرجان التراث الدولى بالتعاون مع دولة الإمارات، وينظمه الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء، ويتضمن سباقات متنوعة للرياضات الهجن وعرض تراث لدولة الإمارات والتراث البدوى لقبائل سيناء، وينشر اليوم السابع أهم المعلومات عن السباق كالتالى..

1.. مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى"، يقام على مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ يقام فى الفترة من 16 إلى 18 يناير 2020، بالتعاون مع دولة الإمارات .

2.. يتضمن المهرجان لأول مرة  فنون تراثية تعرض على ظهور إبل نقلت من أبوظبى لشرم الشيخ، وعرض حرف ومنتجات ورقصات شعبية إماراتية .

3.. تتنافس فى المهرجان هجن مصرية من كل المحافظات .

4.. يقام المهرجان على أرض مضمار جهزت بمواصفات ميادين الهجن عالميا.

5.. يشارك النادى النسائى الإماراتى بفعاليات مهرجان شرم الشيخ بمعروضات تراثية ضمن خيمة التراث التى فيها ستعرض فيها مشغولات تراثية من مصر والإمارات .

6.. وزع اتحاد الهجن الإماراتى 100 راكب إلى على الهجانة المشاركين فى بسباق مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى، والأجهزة هدية قدمتها الإمارات لمصر فى إطار تحسين مستوى أداء الهجن فى السباقات ويستخدمها الهجانة فى قيادة الهجن آليا أثناء التنافس، وهى مصنعة من أجود الأنواع.

7.. مهرجان شرم الشيخ التراثى هو استمرار لسلسلة سباقات تقام بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى والقادم يحمل رقم 3 ومقررا تواصل السباقات شهريًا وتختتم بسباق فى إبريل المقبل تزامنا مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء .

8.. يقام ضمن الفعاليات معرض مشترك إماراتى مصرى لعرض المنتجات البدوية التراثية الإماراتيه والمصرية لأكثر من 100 عارضة بالتعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى والتجارة والصناعية بجمهورية مصر العربية.

9.. تقدم فنون شعبية لفرقة العريش للفنون الشعبية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

10.. تم الانتهاء من أعمال تجديد وصيانة كاملة لمرافق مضمار السباق والطرق المؤدية إليه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة