فيديو.. أردوغان يسخر من الشباب: لماذا لا تتزوجون؟ والمعارضة: لأنهم ليسوا شبابكم

الأربعاء، 15 يناير 2020 10:10 م
فيديو.. أردوغان يسخر من الشباب: لماذا لا تتزوجون؟ والمعارضة: لأنهم ليسوا شبابكم اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بثت منصات تركية معارضة فيديو للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وهو يسخر فيه من ارتفاع سن الزواج لدى الشباب التركى، متسائلا لماذا لا يتزوجون، فى الوقت الذى ردت عليه رئيسة حزب تركى معارض، محرجة إياه ومؤكدة أن حياة شبابنا ليست كحياة أبناء قادة حزب العدالة والتنمية الذين يتزعمه أردوغان، والذين يعيشون حياة رفاهية فى وقت يعانى فيه الشعب التركى من أزمة اقتصادية طاحنة.

فى البداية يقول رجب طيب أردوغان، خلال الفيديو: سن زواج شبابنا يرتفع تدريجيًا، ولا يتزوجون في سن مبكرة، سواء شبابنا أو بناتنا، فمعظمهم يتزوج بعد سن الثلاثين أو أنهم لا يتزوجون هل يمكن هذا؟

فى المقابل ردت ميرال أكشنار، رئيسة حزب الخير التركى المعارض على تصريحات أردوغان قائلا: حياة شبابنا ليست كحياة أبناء قادة حزب العدالة والتنمية، وليست مثل حياة شباب حزب العدالة والتنمية، فهؤلاء الشباب لا يتجولون بسيارات بورش، وهؤلاء الشباب لا يتجولون بالمرسيدس.

وتابعت رئيسة حزب الخير التركى المعارض خلال الفيديو: هؤلاء الشباب لا تُنشر صور لها على إنستجرام وهم في اليخوت والفلل وحمامات السباحة، ولا يمكنهم تعليق أساور في أيديهم، فهم في عائلة لا يمكنها شراء الأجهزة والمقاعد والسراير والسجاد.

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المحكمة الجنائية العليا الثالثة في دائرة شيرناق التركية، عقدت جلستها ، الخاصة بالرئيس المشارك لبلدية جزرة التركية عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، جولر تونتش، المتهمة بدعم منظمة إرهابية، بناء علي تغريدة لها علي موقع للتواصل الاجتماعي بتاريخ 15 أغسطس 2019، ليضاف ذلك إلى سجل الجرائم التى يرتكبها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد المعارضين الأتراك.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إنه خلال المحاكمة، دافعت جولر عن نفسها ضد الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها بعيدة كل البعد عن تلك الاتهامات التي تفتقد لأي معني مطالبة بالبراءة من التهم المنسوبة إليها. كما طالب أيضًا محامي جولر بالبراءة نافيًا كل تلك التهم المنسوبة إليها، إلا أن المحكمة حكمت عليها بالحبس 10 أشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة