خالد صلاح

وزير التموين يكشف أسباب انخفاض أسعار السلع

الأربعاء، 15 يناير 2020 01:37 ص
وزير التموين يكشف أسباب انخفاض أسعار السلع وزير التموين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علي مصيلحى، وزير التموين، أن وجود مخزون استراتيجي كافي يساعد في انخفاض أسعار السلع، قائلا:"ضخ في الأسواق وده يذكرنا بواقعة الفول في العام الماضي عالمياً كان هناك قصور في محصول الفول وعندما وفرنا المحصول فوراً كان سعر الكيلو قد وصل إلى 30 جنيهاً وبمجرد نزوله الأسواق انخفض السعر إلى 19 جنيه وذلك لوجود مخزون استراتيجي".

 

وتابع وزير التموين، خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج دي إم سي، المذاع عبر فضائية DMC، أن انخفاض الدولار أمام الجنيه من ضمن الأسباب التي تساعد في انخفاض الأسعار أيضاً، موضحاً أن هناك بعض السلع تتأثر بالدولار مثل الزيت به تأثير مباشر، والقمح، وكذلك السكر وقوة الجنيه تأثر في تراجع الأسعار.

 

وأكمل وزير التموين، ان من ضمن الأسباب أيضاً التعاون مع الغرف التجارية والتعاون يأتي في كل الأوقات والمواسم وهناك ثقة مع الغرف التجارية، وسيكون هناك استمرار، قائلا:" الحكومة تسيطر على التضخم وكذلك التنمية الاقتصادية تجعل الجنيه قوياً أمام الدولار وعام 2020 سيكون عاماً أفضل من السنين السابقة".

وفي سياق مفصل أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن مناقصة رقم 4 لتوريد  زيت خام محلي بالجنيه بحد ادنى 3000 طن زيت صويا و2000 طن زيت عباد والتوريد خلال الفترة من 25 فبراير إلى 10 مارس 2020، وأن جلسة فض المظاريف وجلسة البت يوم الخميس المقبل، على أن يتم طرحه على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية .


يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه شركات الجملة التابعة لوزارة التموين، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب بطاقات التموين  ضمن مقررات  شهر ديسمبر الجارى من خلال بقالى التموين ومنافذ التوزيع، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة