خالد صلاح

فى رابع أيام الامتحانات الإلكترونية.. التعليم: منصة الاختبارات حققت نجاحا كبيرا واستقبلت 512 ألف طالب بامتحان اللغة الثانية.. وتؤكد: إجراءات قانونية لحالات غش فردية.. الطلاب: امتحان الفرنساوى اعتمد الفهم

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:33 م
فى رابع أيام الامتحانات الإلكترونية.. التعليم: منصة الاختبارات حققت نجاحا كبيرا واستقبلت 512 ألف طالب بامتحان اللغة الثانية.. وتؤكد: إجراءات قانونية لحالات غش فردية.. الطلاب: امتحان الفرنساوى اعتمد الفهم طلاب الثانوى الثانوى يؤدون الأمتحان
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تحقيق طفرة فى سيستم الامتحان الالكترونى، بامتحانات الصف الثانى الثانوى العام، بعد أداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية إلكترونيا على التابلت، حيث أعلنت الوزارة نجاح منصة الامتحان الإلكترونى فى  رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /2020، موضحة أنه أدى امتحان اللغة الأجنبية الثانية 587 ألف و108 طالبوطالبة بالصف الثاني الثانوي. 
 
وجاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية للصف الثاني الثانوي في (22) سؤالاً مقسمة إلي (20) سؤالاً من نوعية "اختيار من متعدد"، و(سؤالين) من نوعية "الأسئلة المقالية"، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).
 
وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/2020، حققت اليوم نجاحاً كبيراً،  حيث استقبلت  512 ألف طالب وطالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الاولي في الفترة الأولى داخل المدراس المجهزة تكنولوجيا بالمحافظات المختلفة، داخل 3252 مدرسة (عام، خاص). 
 
وأكدت الغرفة أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، عدا بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.
 
ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر علي الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز علي الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلي الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.
 
وبالنسبة لمستوى الأسئلة، أكد طلاب بمدرسة السعيدية الثانوية بالحيزة، أن امتحان اللغة الفرنسية للصف الثاني الثانوى ،جاء سهلا حيث تضمن 22 سؤال معظمها اختيار من متعدد، موضحين أن الأسئلة خاطبت الفهم أكثر من الحفظ، وبعض الطلبة انتهى من الإجابة عن الأسئلة بعد ساعة واحدة من بدء لجنة الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة من المنهج الدراسى ولكن ليست من الكتاب المدرسى، كما أشاد طلاب اللغة الألمانية بسهولة جزئيات الامتحان.
 
وبالنسبة لسيستم الامتحان الالكترونى، أكد الطلاب أن بعضهم تمكن من الدخول على منصة الامتحان منذ بدء الامتحان فى التاسعة صباحا وبعضهم تاخر فى الدخول ولكن معظم طلاب المدرسة أدوا الامتحان إلكترونيا

وتداولت بعض صفحات وجروبات طلاب الصف الثانى الثانوى العام، صور لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، بعد بدء لجنة الامتحانات بربع ساعة، فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه جارى التأكد من صحة الاختبارات المتداولة على صفحات الفيس ومعرفة مصدر تداولها وطلب  طلاب الصف الثانى الثانوى الإجابة عن أسئلة مدة اللغة الفرنسية من داخل اللجان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة