فوائد البازلاء الحماية من السرطان وأمراض القلب

الثلاثاء، 14 يناير 2020 03:00 ص
فوائد البازلاء الحماية من السرطان وأمراض القلب بازلاء
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البازلاء تعد من الخضروات الغنية بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة، والتي يحتاجها الجسم، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن أبرز وأهم الفوائد الصحية التي تعم علي الجسم الذي يتناول هذا النوع من الخضراوات أي البازلاء، وللتعرف على أبرز فوائد البازلاء عليك قراءة الأسطر القادمة، وذلك وفقا لموقع " healthyeating".

البازلاء
البازلاء

 

تحتوي البازلاء علي كميات كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة، والبروتين ، والحديد والفسفور، وفيتامين أ وك وسي، وهذا النوع من الخضراوات يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد البازلاء
 

هناك العديد من الفوائد الصحية الموجودة في البازلاء، وذلك نتيجة لما تحتويه من عناصر غذائية هامة بالجسم، ولذا عليك التعرف علي هذه الفوائد الهامة علي الجسم، ومنها:

-إذا كنت تتبع حميات غذائية للتخلص من الوزن الزائد، فعليك تناول البازلاء، فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة، لأنها تساهم في هذا الأمر لأنها من البقوليات والخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص تناول الطعام.

-مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولذا فهي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم، ويحد من التعرض لنقص نسبة عجز هذه العناصر بالجسم، وأيضا يحافظ علي صحة العضلات والعظام.

فوائد البازلاء
فوائد البازلاء

 

-من فوائد البازلاء أنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من التعرض للارتفاع، ولذا عليك تناول البازلاء يوميا، لأنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر والحد  من التعرض للارتفاع أو النقص في نسبته.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول البازلاء يساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم، وذلك يرجع إلي ما تحتويه البازلاء من عناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، ويقلل تعرضه للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك أو الاسهال أو القولون العصبي وذلك أيضا يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من الألياف.

ما هي فوائد البازلاء
ما هي فوائد البازلاء

 

-البازلاء من الخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالأمراض القلبية، وذلك يرجع لاحتوائها علي  البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز، كما أنها من الخضراوات التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة ضغط الدم المسئول الأول عن الإصابة بأمراض القلب.

-نظرا لاحتواء البازلاء علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعلها من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة