أكرم القصاص - علا الشافعي

براءة ريهام سعيد فى قضية جديدة بسبب حلقة "السمنة"

الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:29 م
براءة ريهام سعيد فى قضية جديدة بسبب حلقة "السمنة" ريهام سعيد - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح قسم الجيزة، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد من الاتهامات الموجهة إليها بإهانة الأشخاص الذين يعانون من أمراض "السمنة"، خلال إحدى حلقات برنامجها على إحدى القنوات الفضائية.

كانت "سعيد" وصفت فى إحدى حلقات برنامجها الذين يعانون من مرض السمنة، "إنهم ميتين، وعالة على أسرهم وعالة على المجتمع، وأن المرأة التخينة تشوه المنظر ورائحتها كريهة، وتحتوى على سموم".

وترافع عن الإعلامية "ريهام سعيد" شعبان سعيد المحامى بالنقص، والذى دفع بعدم قبول الدعويين الجنائية والمدنية، لرفعها من غير ذى صفة أو مصلحة، وقرر أن موكلته لم تكن تقصد سوى إرسالها رسالة للمجتمع من أجل محاربة البدانة والسمنة، ولابد من كلمات قاسية لتصل الرسالة، وطلب ببراءتها.

وأثارت تصريحات ريهام سعيد الجدل وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وتقدم عدد من المحامين ببلاغات ضدها، اتهموها بإهانة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، وطالبوا بمحاكمتها.

وقال مقيمو الدعوى، إن الإعلامية ريهام سعيد، سخرت من مرضى السمنة، فى تعميم غريب عن جميع مرضى السمنة، ما أهان عددا كبيرا من الشعب".

وتضمنت الدعوى أن ما صدر من الإعلامية يعد تصريحا غريبا أن يصدر من مذيعة كبيرة على الهواء مباشرة، وفى برنامج شهير يذاع فى جميع أرجاء الوطن العربى، ما تسبب فى أن تقوم النقابة العامة للإعلاميين، والقناة بوقف البرنامج.

وكانت "ريهام سعيد" حصلت على البراءة فى قضية أخرى متعلقة بـ"حلقة السمنة" خلال شهر أكتوبر الماضى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة