أكرم القصاص - علا الشافعي

الحدث: اشتباكات بين طلاب جامعة وقوات الباسيج فى إيران

الثلاثاء، 14 يناير 2020 08:21 م
الحدث: اشتباكات بين طلاب جامعة وقوات الباسيج فى إيران اللشرطة الإيرانية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية الحدث، في نبأ عاجل، منذ قليل، نقلا عن اتحاد الطلبة الإيراني وقوع اشتباكات بين عناصر الباسيج والطلبة في جامعة أمير كبير.

وفي سياق متصل يواصل طلاب إيران تظاهراتهم لليوم الرابع، وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بى بى سي على نسختها الفارسية، أن الإيرانيين يتظاهرون لليوم الرابع على التوالى، احتجاجا على إسقاط الحرس الثورى طائرة أوكرانية عن طريق الخطأ ومقتل جميع ركابها البالغ عددها 176.

وأضافت فى تقريرها، أن هناك مقاطع فيديو منتشرة على شبكات التواصل الإجتماعى للاحتجاجات، ونشرت بى بى سى مقطع فيديو لمظاهرة طلابية فى جامعة بهشتى وأخرى مضادة للباسيج أطلقت شعارات مناهضة.

وبحسب بى بى سي قام الباسيج بدهس العلم الأمريكي واعتبروا أن الولايات المتحدة متورطة أيضا فى حادث اسقاط الطائرة الأوكرانية، وفى المقابل احتج عددا من الطلاب على هذا الاقدام مطالبينهم باشهار هويتهم الجامعية، وأطلقوا شعارات مضادة لهم "عدونا هنا كاذبون". وتدخل الحرس الجامعى ليفصل بينهم تحسبا لوقوع اشتباكات بين الطرفين.

واليوم الثلاثاء قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، ، إن حادث الطائرة الذى أودى بحياة 176 شخصا خطأ لا يغتفر، موضحا أنه يعد حادثا كان مأساويا ويجب التحقيق فيه بحرص، داعيا السلطة القضائية الى تشكيل محكمة خاصة برئاسة قاض رفيع المستوى والعشرات من الخبراء للتحقيق في الحادث، وذلك عقب استياء شعبى ورسمى وخرج احتجاجات للشوارع  بسبب إخفاء الحرس الثورى الحادثة لأيام.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة