خالد صلاح

خبير استراتيجى: مناورة 2020 لها رسائل للشعب المصرى وأخرى لأعداء البلد

الثلاثاء، 14 يناير 2020 11:11 م
خبير استراتيجى: مناورة 2020 لها رسائل للشعب المصرى وأخرى لأعداء البلد اللواء محمود خلف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمود خلف، الخبير الاستراتيجى، إن المناورة قادر "2020"، لها رسائل كثيرة خارجية وداخلية، مشيرًا إلى أن عناصر الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية نفذوا عدداً من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة.
 
وأضاف خلف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن المناورات تأتى فى برنامج خاص، ولدينا أربع محاور رئيسية، وتتعامل معها برًا وجوًا وبحرًا، مشيرًا إلى أن المناورات لها رسائل سياسية، وأحدهم تستهدف العشب المصرى وإرسال الطمأنية له.
 
وأشار الخبير الاستراتيجى، إلى أن الرسالة الثانية للأعداء، وتقول أنه سيكون هناك ردع قوى لأى شخص يفكر من المساس من مصر، والرسالة الثالثة أن مصر التي تمتلك كل تلك الأسلحة دولة سلام، إلا أنها تحافظ على آمنها القومي وعلى كافة استعدادتها.
 
وأوضح أن البحر الأحمر مهم للغاية ولدينا قاعدة في سفاجا، وسيكون هناك قاعدة برنيس سيتم افتتاحها، وهذا لحفظ الملاحة وتأمينها في العبور، للحفاظ على الملاحة الاقتصادية في مصر، مشددًا على الشعب المصري بالاطمئنان، وأن الدولة في سلام واستقرار.
 
وفى إطار تنفيذ الأنشطة التدريبية للمناورة " قادر "2020" نفذت عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية عدداً من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة.
 
بدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الإستعداد القتالى والإصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثانى الميدانى عدد من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات مع إتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحى لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة