خالد صلاح

خبير أمنى: على الجهات الدينية سماع المنضمين لداعش لمعالجة أسباب تطرفهم

الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:48 م
خبير أمنى: على الجهات الدينية سماع المنضمين لداعش لمعالجة أسباب تطرفهم اللواء فؤاد علام
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمنى، إن حوار الإعلامى نشأت الديهى مع نساء هربن من مصر، وانضممن إلى تنظيم داعش الإرهابى كان رائعاً للغاية، موضحاً أن رعاة الشئون الدينية عليهم واجب معالجة الأسباب التى دفعت هؤلاء للخروج من بلدانهم إلى ما يسمى بالدولة الإسلامية.

وتابع فؤاد علام، خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج رأى عام، والمذاع عبر فضائية TEN، أدعو مفتى الجمهورية لسماع ذلك الحوار وكيفية الرد عليه، مشيراً إلى أن معالجة الأسباب التى تجعلهم يشعرون بأنهم ذاهبون إلى الدولة الإسلامية لتطبيق الشريعة مهمة.

وأكمل الخبير الأمنى، أن أجهزة الأمن يجب أن تستمع بدقة لمثل تلك الحوارات لكى يضعوا خطتهم، مؤكداً أنه من الواضح أن تركيا وقطر لهما دور كبير فى توصيل هؤلاء إلى تلك المناطق وقتل من قتل بمفاهيم خاطئة، متابعا:" الأزهر والإفتاء والأجهزة الأمنية عليهم واجب لمعرفة الأسباب التى جعلت تلك الشباب يشعرون بأن الدولة لم تطبق الإسلام الصحيح كما يدعون".

وفى سياق منفصل أجرى الإعلامى نشأت الديهى، جولة بسجن داعش من شمال سوريا، وقام بإجراء حوار مع داعشى مصرى بسجن داخل شمال سوريا، وقال هيثم إبراهيم هيثم، داعشى مصرى بسجون شمال سوريا، خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى من داخل السجن فى شمال سوريا، والمذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، إنه يبلغ من العمر 41 عامًا، وكان متزوج فى مصر ولديه 3 أبناء، ومتزوج من امرأتين فى سوريا، وكان يعمل محاسب بمصنع أسمنت، وكان لديه مكتب سفريات للحج، ولم يكن لديه مشكلة مادية.

وأكد "هيثم"، أنه خلال دراسته بالجامعة لم يكن منضم لأى جماعة أو تنظيم، وبدأ يلتزم دينيًا بعد انهاء الدراسة بالجامعة بعامين، وأدى فريضة الحج عدة مرات، موضحًا أن الحج والعمرة هم السبب الرئيسى لالتزامه وتقربه من الله.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة