خالد صلاح

تواصل التظاهرات الطلابية فى إيران لليوم الرابع بجامعة بهشتى.. فيديو

الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:35 م
تواصل التظاهرات الطلابية فى إيران لليوم الرابع بجامعة بهشتى.. فيديو احتجاجات طلابية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل طلاب فى إيران تظاهراتهم لليوم الرابع، وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بى بى سي على نسختها الفارسية، أن الإيرانيين يتظاهرون لليوم الرابع على التوالى، احتجاجا على إسقاط الحرس الثورى طائرة أوكرانية عن طريق الخطأ ومقتل جميع ركابها البالغ عددها 176.

وأضافت فى تقريرها، أن هناك مقاطع فيديو منتشرة على شبكات التواصل الإجتماعى للاحتجاجات، ونشرت بى بى سى مقطع فيديو لمظاهرة طلابية فى جامعة بهشتى وأخرى مضادة للباسيج أطلقت شعارات مناهضة.

وبحسب بى بى سي قام الباسيج بدهس العلم الأمريكي واعتبروا أن الولايات المتحدة متورطة أيضا فى حادث اسقاط الطائرة الأوكرانية، وفى المقابل احتج عددا من الطلاب على هذا الاقدام مطالبينهم باشهار هويتهم الجامعية، وأطلقوا شعارات مضادة لهم "عدونا هنا كاذبون". وتدخل الحرس الجامعى ليفصل بينهم تحسبا لوقوع اشتباكات بين الطرفين.

 

 

واليوم الثلاثاء قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، ، إن حادث الطائرة الذى أودى بحياة 176 شخصا خطأ لا يغتفر، موضحا أنه يعد حادثا كان مأساويا ويجب التحقيق فيه بحرص، داعيا السلطة القضائية الى تشكيل محكمة خاصة برئاسة قاض رفيع المستوى والعشرات من الخبراء للتحقيق في الحادث، وذلك عقب استياء شعبى ورسمى وخرج احتجاجات للشوارع  بسبب إخفاء الحرس الثورى الحادثة لأيام.

 

وأضاف روحانى  "لا يمكن تحميل شخص واحد المسؤولية عن حادث الطائرة"، معتبرا أن اعتراف القوات المسلحة الإيرانية بخطئها فى حادث الطائرة خطوة أولى طيبة.

 

بدوره، قال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلى الثلاثاء، إن السلطات اعتقلت أشخاصا لدورهم فى حادث الطائرة الأوكرانية ولم يقدم المتحدث مزيدا من التفاصيل.

 

وحول الاحتجاجات التي خرجت إلى الشوارع الإيرانية اليومين الماضيين بعدما أقرت طهران بإسقاط طائرة أوكرانية بطريق الخطأ، قال المسئول القضائى الإيراني أن السلطات اعتقلت نحو 30 محتجا نزلوا إلى الشوارع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة