خالد صلاح

القومى لثقافة الطفل يتجه بقافلة "عيالنا" لمحافظة بورسعيد.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 14 يناير 2020 06:01 م
القومى لثقافة الطفل يتجه بقافلة "عيالنا" لمحافظة بورسعيد.. اعرف التفاصيل جانب من الانشطة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه المركز القومى لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد ناصف إلى محافظة بورسعيد استمرارًا لبرنامج القوافل الثقافية في محافظات مصر والتي تقام تحت شعار "عيالنا"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة بورسعيد، وذلك يوم الأربعاء 15 يناير وتستمر حتى يوم السبت  18 يناير الجارى، وتقام الأنشطة فى مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وتضم القافلة نخبة من باحثى وفنانى المركز القومى لثقافة الطفل، بالإضافة للكاتب الكبير أحمد زحام وكيل أول وزارة الثقافة الأسبق.

 

11991458591575200574

وتتضمن القافلة العديد من ورش الحكى الثقافية التفاعلية مع أبناء المحافظة، ومجموعة متنوعة من ورش العمل الإبداعية، بالإضافة إلى ورش الفنون التشكيلية، وورشة فنية موسيقية بعنوان "العين ترى"، وعروض فنية كعرض الأراجواز والساحر ومسرحية  الفيل المتمرد، الذين يقدمون قيما تربوية وثقافية من خلال العروض.

كما يتم تنظيم مسابقة أدبية وفنية فى مجال "الشعر – القصة - الرسم" حول الموضوعات والقضايا المهمة (الأمية والتسرب من التعليم – إعادة تدوير المخلفات) والحلول المبتكرة لحل تلك القضايا، وذلك فى إطار حرص المركز القومي لثقافة الطفل على تقديم الخدمات الثقافية المجانية إلى أبناء محافظات الجمهورية.

 

19_2019-637088254958869824-886
 
جدير بالذكر أن قوافل "عيالنا" الثقافية التي يقيمها المركز القومي لثقافة الطفل قد بدأت نهاية العام الماضى، وتوجهت لمحافظات أسيوط والسويس والوادى الجديد والدقهلية.

جدير بالذكر أن من أهداف المركز القومى لثقافة الطفل التخطيط لثقافة الطفل وأساليب تثقيفه على مختلف المستويات وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية.

والعمل على تكامل الخدمات الثقافية للطفل وإيصالها إلى أكبر عدد من الأطـفال خـاصة فى القرى والأحياء الشعبية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة التعليم وأجهزة الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة لقصورالثقافة حتى لا يدخل خلل فى أساليب التوصيل نتيجة لتعدد الاتجاهات والطرق التى يتم على أساسها التعامل مع الطفل.

والتعرف على مصادر تثقيف الطفل ودعمها وتطويرها ماديًا ومعنويًا، وتنفيذ خطة للارتقاء بالمستوى الثقافى للطفل المصرى عن طريق تعليم وإعداد وتدريب القـيادات وإجراء البحوث والتجارب وصولاً إلى أفضل السبل المختلفة التى تناسب واقعنا وظروفنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة