خالد صلاح

ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية فى باكستان لـ 83 شخصا

الثلاثاء، 14 يناير 2020 03:44 م
ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية فى باكستان لـ 83 شخصا امطار غزيرة فى باكستان ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية فى باكستان، اليوم الثلاثاء، إلى 83 قتيلًا إلى جانب عشرات المصابين، وأوضح بيان للهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن 55 شخصًا لقوا مصرعهم فى ولاية آزاد كشمير وحدها جراء حوادث مرتبطة بسوء الأحوال الجوية، وذلك حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية.

كما صرح رئيس إدارة الكوارث فى إقليم "خيبر باختونخوا" أحمد رضا قادري أن عمليات البحث والإغاثة مستمرة بمساعدة الجيش الباكستاني رغم سوء الأحوال الجوية الذى يعيق هذه الجهود، كما حثت السلطات المواطنين بتجنب السفر على الطرق الجبلية مخافة حدوث انهيارات جليدية.

وفي السياق ذاته، تقطعت السبل بمئات الركاب على الطرق جراء الطقس القاسي خاصة بإقليم "بلوشستان" المتضرر بشدة جراء هطول الأمطار والثلوج الكثيف ما دفع السلطات إعلان حالة الطوارئ في سبع مناطق به. 

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان أعلنت اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى جراء تساقط الثلوج والحوادث المتعلقة بالأمطار إلى 70 شخصا، وقدرت عدد المصابين بـ 29 آخرين، مع توقعات بزيادة عدد القتلى، وقال سيد شهيد محيي الدين قادري، وزير الإغاثة والكوارث والدفاع المدني - في تصريح لصحيفة (دون) الباكستانية - إن تساقط الثلوج والأمطار بغزارة تسبب في عرقلة العديد من الطرق، خاصة في المناطق المرتفعة.

وحث الوزير المواطنين (خاصة السياح) على تجنب السفر غير الضروري إلى المناطق المعرضة لتساقط الثلوج والانزلاق خلال الظروف الجوية السائدة.
يذكر أن تساقط الثلوج بغزارة تسبب فى إغلاق العديد من الطرق السريعة، في الوقت الذي توقع فيه خبراء الأرصاد استمرار سوء الأحوال الجوية في معظم أنحاء البلاد وخاصة إقليم "بلوشستان" خلال الـ24 ساعة المقبلة، وتم إعلان حالة الطوارئ في 7 مناطق بإقليم "بلوشستان" والتي تأثرت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة والثلوج.

وكان مسئولان حكوميان كبيران قالا  إن العديد من القرويين تقطعت بهم السبل وسط الانهيارات الجليدية فى منطقة وادى نيلوم بعد أمطار غزيرة تسببت أيضا فى انهيارات أرضية، وقال أحد المسؤولين إن هناك العديد من البلاغات عن مفقودين ومن يخشى أن يكونوا قُتلوا وجهود الإنقاذ ما زالت جارية.

وتم إعلان حالة الطوارئ في 7 مناطق بإقليم "بلوشستان" والتي تأثرت بشدة بسبب الأمطار الغزيرة والثلوج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة