خالد صلاح

إيطاليا: إعلان موعد مؤتمر برلين عن ليبيا خطوة مهمة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 06:15 م
إيطاليا: إعلان موعد مؤتمر برلين عن ليبيا خطوة مهمة وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو، اليوم الثلاثاء، بتحديد موعد مؤتمر برلين فى 19 يناير الجاري، موضحا أنه خطوة مهمة لمواجهة الأزمة الليبية، وقال دى مايو، فى صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "إن إعلان موعد مؤتمر برلين فى 19 يناير الجارى والذى سيجمع بين الأطراف الفاعلة الرئيسية فى الأزمة الليبية هو خبر سار ويمثل خطوة مهمة إلى الأمام فى الاتجاه الذى تمنته إيطاليا".
 
وذكر وزير الخارجية الإيطالى، فى منشوره، أنه "فى الأيام الأخيرة طلبنا بإصرار وعلى كل طاولة حوار أن يتم تحديد الموعد فى أقرب وقت ممكن قبل أن يفوت الأوان لإمكانية تدارك الوضع على الساحة".
 
وأضاف دى مايو، "نشعر بارتياح كبير لتحديد هذا التاريخ، ونشكر ألمانيا وجميع الشركاء الأوروبيين وكذلك البلدان الأخرى التى سهلت هذه العملية، وتبقى إيطاليا فى اتصال دائم مع أولئك الذين يحرصون على مصير منطقة البحر المتوسط".
 
واختتم دى مايو منشوره، بالدعوة إلى ضرورة العمل على ضمان وقف دائم لإطلاق النار، وخاصة أن إحلال الأمن فى ليبيا يعنى ضمان أمن إيطاليا وأوروبا بأسرها".
 
وكانت الحكومة الألمانيةقد أوضحت فى وقت سابق، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ستستضيف مؤتمر ليبيا يوم 19 يناير فى برلين، وأضافت الحكومة الألمانية أن مؤتمر ليبيا سيشمل ممثلين عن أمريكا وروسيا والصين وفرنسا وتركيا وبريطانيا وإيطاليا وغيرها.
 
ووجهت الحكومة الألمانية الدعوة، إلى السراج وحفتر لحضور المؤتمر.
 
وكان قد رحبت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بوقف إطلاق النار فى ليبيا، لكنها طالبت بضرورة أن تقود الأمم المتحدة جهود إعادة إعمار هذا البلد.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة