خالد صلاح

أهم رسائل المناورة قادر 2020.. يوضحها رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق.. فيديو

الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:21 م
أهم رسائل المناورة قادر 2020.. يوضحها رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق.. فيديو المناورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق فى مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير الذى يعرض على قناة صدى البلد تقديم عزة مصطفى أهم رسائل مناورة قادر 2020.

وقال اللواء نصر سالم إن أهم الرسائل توضيح مدى الجاهزية لقواتنا المسلحة والتدريب على كل ما هو ضرورى للدخول فى أى حرب وهى رسالة ردع لكل من يفكر فى تهديد مصالحنا داخل الحدود أو خارجها، والرسالة الأخرى للشعب المصرى ليطمئن على كل شبر فى أرضه ومصالحه.

وأضاف: إن هذه هى أكبر مناورة شهدتها طوال حياتى وخدمتى العسكرية وإذا كانت المناورة كلفتنا بعض الأموال فإنها وفرت علينا الكثير من الدماء من خلال سياسة الردع.

وكان الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، قد نشر فيديو يوضح بعض فعاليات المناورة قادر 2020 والتى تتم على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، ظهر بعض أبطال قوات المظلات المصرية، وهم يرفعون علامة "بدء المهمة"، والتى كانت عبارة عن إبرار جوى بواسطة عدد من طائرات النقل.

وتضمن الفيديو، اسقاط لبعض المعدات والسيارات التابعة لوحدة المظلات، وحيث فذت قوات المظلات عدد من الأنشطة التدريبية تضمنت رفع درجات الإستعداد وتحميل كتيبة مظلات بواسطة عدد من طائرات النقل مختلفة الطرازات.

كما تضمن النشاط التدريبى، تنفيذ إبرار جوى لوحدة مظلات بواسطة عدد من طائرات الهليكوبتر وتكليفها بمهمة القضاء على العناصر المعادية وتأمين مناطق الإنزال، وتحقيق التقابل مع القوات الصديقة، وكذا إسقاط عناصر قفز حر بواسطة هليكوبتر الشنوك متمركزة على سطح حاملة المروحيات طراز مسترال وتكليفها بمهمة تأمين رأس الشاطئ.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت اليوم، أنه فى إطار تنفيذ الأنشطة التدريبية للمناورة " قادر "2020" نفذت عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين والمنطقتين المركزية والجنوبية عدداً من الأنشطة القتالية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة.

وبدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الإستعداد القتالى والإصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثانى الميدانى عدد من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات مع إتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحى لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة