أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. جرائم الإخوان وتركيا فى ليبيا.. إكسترا نيوز تبرز تظاهرات الليبيين أمام سفارة أنقرة ببرلين رفضا لتدخل أردوغان.. وأمين الحركة الوطنية الليبية: الحكم العثمانى ارتكب العديد من المجازر والتشريد ضد طرابلس

الإثنين، 13 يناير 2020 06:09 ص
فيديو.. جرائم الإخوان وتركيا فى ليبيا.. إكسترا نيوز تبرز تظاهرات الليبيين أمام سفارة أنقرة ببرلين رفضا لتدخل أردوغان.. وأمين الحركة الوطنية الليبية: الحكم العثمانى ارتكب العديد من المجازر  والتشريد ضد طرابلس ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على جرائم الإخوان والرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى ليبيا، مؤكدا أن التاريخ العثمانى فى ليبيا تاريخ سيىء وقبيح، حيث كشف مصطفى الزائدى أمين الحركة الوطنية الليبية، مساوئ حكم العثمانيين لليبيا، مشيرا إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قالها صراحة: "نحن لنا حق تاريخى فى ليبيا"، وبالتالى هو يحاول أن يعطى لنفسه الحق بالتدخل العسكرى فى الشأن الليبى.

وتابع أمين الحركة الوطنية الليبية، أن التاريخ العثمانى فى ليبيا تاريخ سيئ وقبيح وكله مجازر وقتل، فالعثمانيون لم يفعلون شيئا وكانت علاقاتهم بالليبيين علاقة تشريد وقتل وذبح".

وأشار أمين الحركة الوطنية الليبية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك 7 ملايين ليبى فى مصر كلهم تم تشريدهم من ليبيا بسبب عمليات القتل والانتهاكات التى مارسها الحكم العثمانى فى ليبيا ووحشية الأتراك.

 

وأوضح أمين الحركة الوطنية الليبية، أن هناك 10 آلاف ليبى قتلوا فى يوم واحد خلال حكم العثمانيين لليبيا، وهناك قبائل ليبية تم تشريدها وقتلها بالكامل، لافتا إلى أن العثمانيين يعتقدون أن ليبيا حلقة ضعيفة الآن، ولا يوجد بها سلطة ولا يوجد بها قوة وأردوغان يتوهم أنه يستطيع أن يعيد الإمبراطورية العثمانية من جديد وأردوغان هو إخوان وتأييده للإخوان فى ليبيا هو تأييد طبيعى لأنه ينتمى للإخوان بالفعل.

وفى إطار متصل ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، إنه استمرارًا لموجات الغضب الشعبي من التدخل التركي في الشأن الليبي، ومحاولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السيطرة على خيرات ليبيا، وفرض وصايته على منطقة المتوسط، نظم أبناء الجالية الليبية بألمانيا تظاهرة أمام السفارة التركية في برلين، الجمعة الماضي، نددوا فيها بالتدخل التركي في ليبيا، ودعم أردوغان للمليشيات الإرهاب لتخريب البلاد، حيث طالب منظمو التظاهرة الليبية من أمام السفارة التركية في برلين، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بتحمل المسؤولية والتصدي بقرارات صريحة وواضحة تمنع التدخل التركي العسكري في ليبيا.

وذكرت القناة، فى تقرير لها، أن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، دعا الليبيين إلى نبذ الخلافات فيما بينهم، والاصطفاف خلف قواتهم المسلحة، معلنًا النفير والجهاد والتعبئة الشاملة لمواجهة الغزو التركي، كما حث حفتر، الليبيين، على حمل السلاح رجالًا ونساءً ضد هذا الاحتلال بعدما استنجد بهم الخونة والمنبطحون، منبهًا الدول العربية إلى خطورة تصرفات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يريد فرض سلطانه على كامل البلاد العربية تحت زعم أنها أمجاد أجداده.

 

وأشارت القناة، إلى أنه تظاهر آلاف الليبيين في مدن المنطقة الشرقية والجنوبية، رفضًا لإرسال تركيا قوات عسكرية إلى ليبيا، منددين بالتدخلات الخارجية فى الشأن الليبي، ومطالبين المجتمع الدولى بوضع حد للتدخلات التركية في شؤون الدول العربية، فيما أدانت قبائل وبلديات ومجالس اجتماعية ليبية التدخل العسكري التركي فى ليبيا، مؤكدين دعمهم للجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب.

وأوضحت أن أهالي مدينة سبها، دعت القوى الوطنية والضمائر الحية في كافة ربوع الوطن، للوقوف والتراص جنبًا إلى جنب في وجه الغزو التركي على كافة الأصعدة، بدءًا بتوحيد الرأي والكلمة ومجابهة المعتدي الطامع. وفي البيضاء، أبدى أعيان وحكماء ومشائخ المدينة استعدادهم للجهاد ودعم القوات المسلحة الليبية لمواجهة الغزو التركي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة