باحث يكشف أسباب خرق ميليشيات السراج للهدنة فى ليبيا.. فيديو

الأحد، 12 يناير 2020 11:59 م
باحث يكشف أسباب خرق ميليشيات السراج للهدنة فى ليبيا.. فيديو عبد الستار حتيتة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الستار حتيتة المتخصص في الشأن الليبي، إن حكومة فايز السراج معترف بها في المجتمع الدولي بإتفاق الصخيرات رغم عدم مصادقة البرلمان الليبي عليها بمعنى أنها حكومة وصاية نزلت بإرادة الدول الأجنبية وليس إرادة الشعب الليبي.

وأضاف "حتيتة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأحد أن جبهة حكومة الوفاق "مهددة"، حيث تتنازع ميليشياتها مع بعضها البعض، وهي تواجه الجيش الليبي.

 

وأشار إلى أن الراعي الرسمي لميلشيات الوفاق الإرهابية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منوها إلى أن الجيش الوطني الليبي تعرض لضغوط كبيرة من قبل الدول الكبرى للموافقة على الهدنة، لافتا إلى أن أهالي مصراته يرفضون التدخل التركي.

 

ونوه إلى أنه كان متوقع اختراق ميليشيات فايز السراج للهدنة التي تم إعلانها أمس، معلقًا: "المليشيات لا ظابط ولا رابط لها".

مشيرا بان تركيا تسعى إلى مواصلة إمداد المليشيات الإرهابية المسلحة بالأسلحة والذخيرة لمواجهة الخسائر التى تتلقاها، وهو ما دفع الجيش الوطني الليبي لإصدر أمر لمصلحة الموانئ والنقل البحري، بالإعلان دوليا عن منع السفن من الإبحار إلى مينائي مصراتة والخمس لقطع الطريق على نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى إرسال الأسلحة لمليشيات فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية.

 

متابعا ، إن قرار الجيش الليبي يأتى لصدّ عمليات تهريب الأسلحة والمرتزقة عبر المنافذ الحدودية الخاضعة لسيطرة حكومة السراج، حيث أنها ليست هذه المرة الأولى التي يطالب فيها الجيش بإغلاق المنافذ الحدودية، المُستغلة من طرف المليشيات، فقد فرض الجيش الوطني حظرا بحريا على الموانئ الواقعة غربي ليبيا، داعيا تركيا للكف عن تأجيج الصراع فى البلاد وقتل الليبيين عبر الأسلحة والإمدادات العسكرية التى ترسلها إلى الميليشيات عبر منافذ البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة