اندلاع اشتباكات عنيفة عقب افتتاح كرنفال ريو دى جانيرو بالبرازيل

الإثنين، 13 يناير 2020 11:37 ص
اندلاع اشتباكات عنيفة عقب افتتاح كرنفال ريو دى جانيرو بالبرازيل الشرطة البرازيلية ـ صورة أرشيفية
برازيليا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة البرازيلية، اندلاع اشتباكات عنيفة فى أعقاب انتهاء حفل الافتتاح الرسمى لكرنفال ريو دى جانيرو، وذكرت قناة "روسيا اليوم" الاثنين، أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطى، لتفريق الحشود... وأضافت أنه لم يعرف أسباب الاشتباكات حتى الآن، ويعد كرنفال "ريو دى جانيرو" أشهر عيد فى البرازيل، حيث تغلق البلاد كليا لمدة أسبوع، وتتفرغ للاحتفالات الكثيفة والاستعراضات الشعبية التى تجوب الشوارع ، حيث يجذب الكرنفال أكثر من 2 مليون زائر.

يذكر أن ريو دى جانيرو البرازيلية  شهدت وقفة نسائية بالشموع، احتجاجا على عنف الشرطة البرازيلية فى الأحياء الفقيرة، وسط انتشار أمنى مكثف فى شوارع المدينة. 

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، انطلاق الوقفة بالشموع ضد عنف الشرطة البرازيلية فى شوارع مدينة "ريو دى جانيرو"، وسط انتشار للرجال الأمن فى شوارع المدينة.
 
وتأتى هذه الاحتجاجات بعدما كثفت الشرطة من جهودها فى مداهمة أوكار عصابات المخدرات بمنطقة روشينها التابعة لمدينة ريو دى جانيرو، واندلاع  اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعصابات المخدرات.
 
وفى ديسمبر الماضى أعلنت أجهزة الأمن البرازيلية، اعتقالها شخصا بتهمة محاولة اغتيال رئيس البلاد جايير بولسونارو، وقالت الأجهزة الأمنية - فى بيان، وفقا لقناة (رسيا اليوم) الفضائية  "إنه تم اعتقال المتهم فى 29 من الشهر الماضى"​​​.
 
وكان الرئيس جايير بولسونارو، قد تعرض لمحاولة اغتيال خلال حملته الانتخابية، حيث أجريت له عملية جراحية عاجلة بعد تعرضه للطعن في البطن.
 
وأيضا فى ديسمبر الماضى قامت الشرطة البرازيلية باعتقال عصابة دولية، بتهمة إدارة معارك دامية بين كلاب بيتبول فى ساو باولو، وتم إنقاذ 19 كلبا مصابا بجروح بالغة من آثار سوء المعاملة، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.
 
وقالت الصحيفة إن العصابة تتكون من 41 شخصا من بينهم أمريكى ومكسيكى وبيروفى، وعثرت الشرطة على المزرعة التى وقع فيها القتال بعد تلقيها شكوى من مجهول، كما تم القبض على طبيب بيطرى كان يحاول معالجة كلب مصاب بشدة لإجباره على مبارزة آخرى فى نفس الليلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة