خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. نائب محافظ البنك المركزى: قدمنا 3 مبادرات للقطاع السياحى مؤخرا.. وباحث يكشف أسباب خرق ميليشيات السراج للهدنة فى ليبيا.. ابن عم الفنان إيهاب توفيق: انصهار سلك الدفاية سبب الحريق

الإثنين، 13 يناير 2020 03:10 ص
التليفزيون هذا المساء.. نائب محافظ البنك المركزى: قدمنا 3 مبادرات للقطاع السياحى مؤخرا.. وباحث يكشف أسباب خرق ميليشيات السراج للهدنة فى ليبيا.. ابن عم الفنان إيهاب توفيق: انصهار سلك الدفاية سبب الحريق التليفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

نائب محافظ البنك المركزي: قدمنا 3 مبادرات للقطاع السياحي مؤخرا

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن القطاع السياحي في مصر شهد فترة صعبة جدا خلال السنوات الماضية؛ لذا أطلق البنك المركزي أكثر من مبادرة للعمل على تنشيط هذا القطاع مرة أخرى وتقديم الدعم المطلوب للعمالين، وأضاف "نجم"، خلال لقائه في برنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن السياحة عانت خلال آخر 7 سنوات؛ لكن مع وجود الأمن والاستقرار حاليا بدأت تعود مرة أخرى، موضحًا أن البنك المركزي يعمل بطريقة استباقية لذلك قام بدعم السياحة في هذه الفترة حتى يقوم بعمل إحلال وتجديد للفنادق ليجد السائح أماكن مناسبة لاستقباله وتخفيف العبئ على أصحاب هذه الفنادق المتعثرين.

 

وأوضح أن البنك المركزي قدم 3 مبادرات للقطاع السياحي خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه عندما تنتهي هذه المبادرات يتم تجديدها مرة أخرى، مؤكدًا أن القطاع السياحي يعمل به عدد كبير من الشعب المصري وتُمثل أهمية كبيرة للاقتصاد المصري.

 

باحث يكشف أسباب خرق ميليشيات السراج للهدنة فى ليبيا

قال عبد الستار حتيتة المتخصص في الشأن الليبي، إن حكومة فايز السراج معترف بها في المجتمع الدولي بإتفاق الصخيرات رغم عدم مصادقة البرلمان الليبي عليها بمعنى أنها حكومة وصاية نزلت بإرادة الدول الأجنبية وليس إرادة الشعب الليبي.

وأضاف "حتيتة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأحد أن جبهة حكومة الوفاق "مهددة"، حيث تتنازع ميليشياتها مع بعضها البعض، وهي تواجه الجيش الليبي.

وأشار إلى أن الراعي الرسمي لميلشيات الوفاق الإرهابية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منوها إلى أن الجيش الوطني الليبي تعرض لضغوط كبيرة من قبل الدول الكبرى للموافقة على الهدنة، لافتا إلى أن أهالي مصراته يرفضون التدخل التركي.

ونوه إلى أنه كان متوقع اختراق ميليشيات فايز السراج للهدنة التي تم إعلانها أمس، معلقًا: "المليشيات لا ظابط ولا رابط لها".

مشيرا بان تركيا تسعى إلى مواصلة إمداد المليشيات الإرهابية المسلحة بالأسلحة والذخيرة لمواجهة الخسائر التى تتلقاها، وهو ما دفع الجيش الوطني الليبي لإصدر أمر لمصلحة الموانئ والنقل البحري، بالإعلان دوليا عن منع السفن من الإبحار إلى مينائي مصراتة والخمس لقطع الطريق على نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى إرسال الأسلحة لمليشيات فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية.

متابعا ، إن قرار الجيش الليبي يأتى لصدّ عمليات تهريب الأسلحة والمرتزقة عبر المنافذ الحدودية الخاضعة لسيطرة حكومة السراج، حيث أنها ليست هذه المرة الأولى التي يطالب فيها الجيش بإغلاق المنافذ الحدودية، المُستغلة من طرف المليشيات، فقد فرض الجيش الوطني حظرا بحريا على الموانئ الواقعة غربي ليبيا، داعيا تركيا للكف عن تأجيج الصراع فى البلاد وقتل الليبيين عبر الأسلحة والإمدادات العسكرية التى ترسلها إلى الميليشيات عبر منافذ البلاد.

النائب محمد إسماعيل: هدف الجيش الوطنى الليبى توحيد البلاد

قال النائب محمد إسماعيل،  فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ، ببرنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم: إن جلوس رئيس البرلمان الليبى على يمين رئيس البرلمان المصرى الدكتور على عبد العال يؤكد على عمق العلاقات المصرية الليبية ، مضيفا  أن المعركة التى تدور داخل الأراضى الليبية هى معركة ضد الميليشيات ،  والجيش الليبى لا يهدف الى استهداف اشخاص  ولكنها حرب لتوحيد الكلمة الليبية .

وكان عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبى، قال إنه قد تضطر بلاده إلى دعوة القوات المسلحة المصرية للتدخل إذا حصل تدخل أجنبى فى ليبيا ، وجاء بكلمة عقيلة التى ألقاها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب المصرى ، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال: "الاتفاق السياسى الموقع فى الصخيرات، لم يعد له أى وجود أو فاعلية أو جدوى على الأرض فى ليبيا.. فخامة الرئيس، السادة الأفاضل: تجاهل المجتمع الدولى لهذه الحقائق والوقائع الثابتة والاستمرار فى الاعتراف بشرعية مجلس رئاسى أقل ما يوصف به "الخيانة" حيث تجاهل إرادة الليبيين وحقهم فى الدفاع عن وطنهم والمحافظة عليه، وتجاهل شرعية مجلس النواب المنتخب وقبل بعودة الاستعمار من جديد، ولم يعلن عن موقف عربى موحد يؤيد حق مجلس النواب الليبى المنتخب فى ممارسة مهامه وصلاحياته التشريعية باعتباره الجسم الشرعى الوحيد فى ليبيا، ورفض محاولات مصادرة هذه المهام والصلاحيات، حيث أنه لا يعتد بأى حكومة دون منحها الثقة من مجلس النواب، لأن توقيع الاتفاقيات والمعاهدات يحتاج إلى مصادقة مجلس النواب ودونها تُعد باطلةً ولاغية".

وأضاف صالح، أن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق ارتكب خروقات للاتفاق السياسى والدستور بمساسه بسيادة ليبيا ووحدتها وسلامة واستقرار الدول المجاورة، من حق الليبيين وجيشهم الوطنى مكافحة الإرهاب والدفاع عن الوطن فى مواجهة الغزو التركى الذى لن توقفه بيانات التنديد والشجب والتعبير عن القلق والرفض بل بالمواقف الأخوية الصلبة والدعم العلنى لحق الليبيين فى الدفاع عن أراضيهم.

وتابع رئيس البرلمان الليبى حديثة قائلًا: "أدعوكم أيها السادة إلى اتخاذ موقف شجاع وإلا قد نضطر إلى دعوة القوات المسلحة المصرية للتدخل إذا حصل تدخل أجنبى فى بلادنا، وأيضا مؤازرة الشعب المصرى الذى لم يتخل عنا من قبل فى شدة ولا نائبة، كما شهد التاريخ وهو شاهد العدل على موقف مصر معنا أيام الغزو الإيطالى ليبيا، تحية لشعب مصر".

ابن عم الفنان إيهاب توفيق: انصهار سلك الدفاية سبب الحريق

قال أمير توفيق ابن عم الفنان إيهاب توفيق  إن موقف الحريق كان موقفا صعبا جدا، ولكن الحمد لله على كل شئ، مشيرا إلى أن سبب هذا الحريق كانت "الدفاية" وكانت موجودة فى الريسيشن، وفجأة انصهر السلك الكهربائي وتسبب فى اندلاع الحريق

وواصل أمير، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث وتقدمة الإعلامية لميس الحديدى، أن تصاعد ألسنة النار حاصرت للمكان، ولم يستطيع أحد الوصول والدخول إلى المنزل، ووالد الفنان ايهاب توفيق فقد قام سابقا بعمل عملية قلب مفتوح فالأدخنة الكثيفة وتصاعدها ساعد فى حالة الاختناق.

كان الفنان إيهاب توفيق قد قال إن كل محاولات الأسرة لإنقاذ والده باءت بالفشل، حيث حاولت الأسرة إخراجه من الفيلا بعد رؤية ألسنة النيران تخرج من المنافذ، إلا أنهم لم يستطيعوا الوصول إليه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة