أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لصبغ الشعر الأبيض.. "غيرى لونه من غير ما تجهديه"

الأحد، 12 يناير 2020 03:00 ص
وصفات طبيعية لصبغ الشعر الأبيض.. "غيرى لونه من غير ما تجهديه" شعر صحى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قد تتفاجأ بعض الفتيات بظهور خصلات شعر بيضاء، مما يتسبب فى شعورها بالقلق والخوف من انتشاره، لذلك تستخدم مختلف أنواع الصبغات للتخلص من الخصلات، والتى قد تتسبب فى أضرار للشعر، ولذلك ينصح باستخدام مكونات طبيعية تساعد فى صبغ الشعر الأبيض دون حدوث أضرار جلدية به، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "food ndtv" .

1- أوراق الكارى 

ينصح بأخذ حفنة من أوراق الكارى وطحنها، ثم أخذ ملعقة من المسحوق مع إضافة ملعقتين من مسحوق عشبة براهمى الهندية، لعمل قناع لوضعة على الشعر، من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة ساعة واحدة، ثم غسل الشعر بشامبو عشبى خفيف .

صبغ الشعر الأبيض
صبغ الشعر الأبيض

2- النيلة  والحناء

يفضل أيضاً استخدام صبغة النيلة وهى من الصبغات العشبية، وتساعد على صبغ الشعر باللون الأسود، ويمكن مزجها بحناء سوداء مما يجعل الشعر يكتسب المزيد من اللون الأسود الداكن مما يساعد على التخلص من الشعر الأبيض.

 

3- زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند مع إضافة عصير الليمون معًا فى التخلص من الشعر الأبيض، وذلك بسبب التفاعل الكيميائى بينهما الذى يؤدى إلى صبغ الشعر بشكل طبيعى ، لذلك يفضل عمل قناع من زيت جوز الهند وعصير الليمون من الجذور حتى أطراف الشعر، وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الشعر وتكرار التجربة للحصول على نتائج إيجابية.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض
وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

4- الشاى الأسود

يساعد الشاى الأسود على صبغ الشعر بالأسود، لذلك ينصح باستخدامه كغسول بعد الشامبو، وعمل قناع للشعر، من خلال أخذ كوب من الشاى حوالى 200 مل، مع استخدام بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكن أيضًا نقع أوراق الشاى الأسود لمدة ساعتين فى ماء دافئ وطحنها فى عجينة ناعمة، وخلطه بعصير الليمون وعمل قناع للشعر لمدة 40 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة