أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. "سيبها علينا".. قارئ من ذوى الاحتياجات يطالب بصرف معاش تكافل وكرامة.. وآخر يناشد القوى العاملة توفير عمل ضمن نسبة الـ 5% .. و"وليد" يطالب المسئولين بمساعدته فى الحصول على كشك بالشرقية

الأحد، 12 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. "سيبها علينا".. قارئ من ذوى الاحتياجات يطالب بصرف معاش تكافل وكرامة.. وآخر يناشد القوى العاملة توفير عمل ضمن نسبة الـ 5% .. و"وليد" يطالب المسئولين بمساعدته فى الحصول على كشك بالشرقية دفتر أحوال المواطن.
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية ، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.
 

"سيبها علينا".. قارئ من ذوى الاحتياجات يطالب بصرف معاش تكافل وكرامة

 
 
أرسل القارئ إبراهيم عبد الرحمن عبد الرحمن، مقيم محلة مركز طنطا محافظة الغربية، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من عدم صرف معاش تكافل وكرامة رغم تقدمه للحصول على معاش منذ سنوات، مضيفًا: "تم إجراء كافة المتطلبات من كشف طبى واستيفاء الأوراق المطلوبة وأخبرونا أنه سيتم التواصل معنا ولكن للأسف لم يتم الرد علينا نهائيا، وأنه امتلك سيارة مجهزة وليس لدى سكن ولا دخل للعيش به"
كارينة
كارينة
وأضاف القارئ: " تقدمت إلى وزارة التضامن للحصول على معاش تكافل وكرامة ورغم أننى تقدمت منذ سنوات ما يفيد أحقيته فى الحصول على المعاش".
 
وناشد القارئ المسئولين سرعة صرف المعاش،  للتواصل:

01008464036‪‎‪

 
 

سيبها علينا.. "وليد" يناشد المسئولين مساعدته فى الحصول على كشك بالشرقية

 
ناشد القارئ وليد صبرى فوزى محمود، المقيم فى العاشر من رمضان الشرقية التابعة محافظة الشرقية، فى رسالة عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، لوزارة القوى العاملة بخصوص طلب كشك بقالة للعمل به.
كشك - ارشيفية
كشك - أرشيفية
 
وقال القارئ فى رسالته: "عندى أسرة مكونة من زوجة و4 أفراد أبناء فى المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة لطفل مصاب بضمور فى المخ يعانى من إعاقة زهنية وحركية ولا أتحمل مصاريف العلاج، وأنا رب أسرة وأسعى لعمل كشك لمساعدتى على المعيشة، وأنا أعمل حلاق ولدى إصابة بركبة لا تساعدنى على العمل، وكل ما أطلبه هو كشك بقالة بجوار المنطقة السكنية التى أعيش فيها حتى أتمكن الوقوف فيه بالتناوب مع زوجتى لسد احتياجات المعيشة وعلاج ابنى. 
للتواصل مع الشاكى: 

01024783616

 
 

شكوى من انتشار القمامة والأوبئة بمنطقة النخيل بحى العجمى بالإسكندرية

 
أرسل  ابراهيم السيد رجب شكوى عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، من تراكم القمامة وغرق شارع بمياه الامطار بمنطقة النخيل 6 أكتوبر حي العجمى بالإسكندرية، لدرجة صعوبة مرور المواطنين من هذا المكان، خلاف تعرض البعض للأمراض وانتشار الأوبئة.
انتشار القمامة
انتشار القمامة
وناشد القارئ ابراهيم  السيد عبر رسالته لصحافة المواطن باليوم السابع، حى حافظ الإسكندرية  ووزارة البيئة ورئيس حي العجمي لوضع حد لهذه المأساة قبل أن نتحول الي كارثة بيئية لا تحمد عقابها بضرورة  حل هذه المشكلة التى لا تنتهى، علمًا بأن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى، ولم يتم إصلاح التلفيات وانتشال القمامة.
 
 

شكوى من وجود عامود إنارة بدون أغطية بعمارات النرجس التجمع الخامس

 
 
أرسل القارئ  هانى كمال، شكوى من تهالك عامود الإنارة بعمارات النرجس التجمع الخامس، مضيفا أن الأسلاك الكهربائية تخرج من أعمدة الإنارة بسبب عدم وجود أبواب محكمة لمنع خروج الأسلاك مما تهدد حياة المارة بالصعق.
عامود إنارة بدون أغطية
عامود إنارة بدون أغطية
وأضاف القارئ عبر شكواه، « عامود الإنارة بدون  غطاء من شهر بيطلع شرارة وتم عمل شكوى لكن دون جدوى، خوفا على مواطنين المار بهذا الطريق ناشد المسئولين بسرعة التحرك لعدم  الوقع فى عواقب وخيمة»، مطالبا بعمل لجان من وزارة الكهرباء ومتابعة هذه الأعمدة والعمل على حلها قبل أن تنذر بكارثة.
 
 

قارئ يناشد القوى العاملة توفير عمل من نسبة 5% المخصصة للاحتياجات الخاصة

 
ناشد القارئ أحمد شكري ،  المقيم  بشبرا الخيمة ، عبر خدمة صحافة المواطن،  وزارة القوى العاملة توفير فرصة عمل له ضمن نسبة الـ5% المقررة لتوظيف أصحاب الأحتياجات الخاصة ، مشيرا الى أنه  متزوج ولديه اطفال ، ولديه تقارير طبية تثيت الإعاقة فى شهادة التأهيل الصادرة من وزارة التضامن الأجتماعى. 
القارىء أحمد شكرى
القارىء أحمد شكرى
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن :"  أنا من ذووى الاحتياجات الخاصة  ، ومتزوج و أعول وبدون عمل "
للتواصل:

01063030963

 
وتأتى هذه الشكاوى ضمن حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن إنطلاق أكبر مبادرة لإستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التيلفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".
ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة