خالد صلاح

3 نقاط تلخص مباراة توتنهام ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي.. فيديو

الأحد، 12 يناير 2020 03:23 م
3 نقاط تلخص مباراة توتنهام ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي.. فيديو فيرمينو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق ليفربول فى خوض 38 مباراة على التوالى بمسابقة الدوري خلال الموسم الحالى والماضى دون هزيمة، أى ما يعادل موسما بالكامل فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد التغلب على توتنهام مساء أمس السبت 1-0 فى الجولة الـ22 للبريميرليج، ويتربع فريق ليفربول بهذه النتيجة على قمة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 61 نقطة، بينما يحتل توتنهام المركز الثامن برصيد 30 نقطة، مع العلم أن الريدز له مباراة مؤجلة ضد وست هام، وفى الوقت ذاته وسع ليفربول الفارق مع الوصيف ليستر سيتي إلى 16 نقطة كاملة، بعد هزيمة الثعالب ضد ساوثهامبتون بنتيجة 2-1 في الجولة نفسها.

تعرف على تقييم لاعبي ليفربول ضد توتنهام

وفيما يلى 3 نقاط مهمة بعد المباراة..

1- فرص ضائعة بالجملة من توتنهام

مورينيو لا يصدق ضياع فرصة لو سيلسو
مورينيو لا يصدق ضياع فرصة لو سيلسو

رغم خسارة توتنهام إلا أنه لا يمكن إنكار الدور الكبير الذى قامت به كتيبة المدرب جوزيه مورينيو فى شن هجمات عديدة على مرمى الريدز، والتسبب فى إزعاج كبير لفان دايك ورفاقه، وبالتأكيد فإن لاعبى توتنهام يندمون كثيراً على تلك الفرص.

وحظى رجال جوزيه مورينيو بفرصتين كبيرتين لتحقيق التعادل فى هذه المباراة، الأولى جاءت أمام سون هيونج مين، الذى سدد الكرة بشكل غريب، بينما بدا زملاؤه بالفريق فى حالة من عدم التصديق، حيث كانت هذه المرة الأولى التى يعود فيها اللاعب إلى الدورى الإنجليزي بعد إيقافه ببطاقة حمراء، وكان بإمكانه ضمان تعادل فريقه.

وحصل جيوفانى لو سيلسو على أفضل فرصة فى المباراة عندما وجده سيرجى أورييه بمنطقة الجزاء ومرر له الكرة لكن تسديدته كانت بعيدة عن المرمى، وكانت إحدى أبرز الفرص التى أضاعها توتنهام هذا الموسم، حيث سقط مورينيو على ركبتيه على خط التماس فى حالة من عدم التصديق، انتهت المباراة دون تسجيل الفريق المضيف أى أهداف، وكان المهاجمون بلا شك غير راضين عن تلك النهاية.

2- ليفربول يواصل سلسلة اللاهزيمة

محمد صلاح وفيرمينو
محمد صلاح وفيرمينو

واصل ليفربول الحفاظ على الهيمنة بدون خسارة هذا الموسم بعد 21 مباراة، والمذهل أنه حقق ذلك خلال آخر 38 مباراة فى الدورى، أى ما يعادل موسما كاملا تقريبا، ولم يسبق لأى فريق تحقيق ذلك فى تاريخ الدورى الإنجليزى، إلا تشيلسي الذى لم يخسر فى 40 مباراة من 2004 إلى 2005، فى حين تجنب أرسنال الهزيمة لـ 49 مباراة فى موسمه الشهير من 2003 إلى 2004.

إذا تمكن ليفربول من تجنب الهزيمة فى المباريات الثلاث المقبلة فيتخطى رقم تشيلسي ويطارد رقم أرسين فينجر التاريخى، ولكن المثير فى الأمر أنه إذا استمر ليفربول بدون هزيمة ففى مباراته التاسعة والأربعين سيواجه مانشستر سيتي على ملعب "الاتحاد".

بعد هذا الفوز، أصبح لدى الريدز الآن 61 نقطة من أصل 63 فى 21 مباراة بالدورى، وعلى الرغم من أنهم كانوا محظوظين بعض الشىء بالفوز على السبيرز، إلا أنه يبدو أنه أنه لا يوجد فريق في الوقت الحالي يستطيع إيقافه.

3- ليفربول يزيد الضغط على مورينيو

مورينيو مضغوط بسبب النتائج السيئة في الفترة الأخيرة
مورينيو مضغوط بسبب النتائج السيئة في الفترة الأخيرة

توتنهام الآن أصبح بلا فوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي، بعدما خسر مباراتين كما فشل في تحقيق الفوز ضد ميدلزبره في كأس الاتحاد الإنجليزي، وفاز أبناء مورينيو بمباراة واحدة فقط في آخر خمس مباريات في الدوري،هذا الأداء الضعيف في المباريات جعلهم يحتلون مكانا سيئا في جدول البريميرليج ، حيث أصبحوا الآن في المركز الثامن، بفارق تسع نقاط خلف فرق التوب 4 ، وهو هدفهم النهائي لهذا الموسم.

بعد وصول مورينيو إلى النادي اللندني ، حدث للفريق انتعاشة صغيرة وفاز بأول مبارياته القليلة، لكن تلك العروض تبدو وكأنها تاريخ بعيد الآن، هذا بالإضافة مهاجم النجم هاري كين ولن يعود حتى شهر أبريل على الأقل ، لتصبح مهمة مورينيو أصعب بكثير مع أداء فريقه الباهت منذ بداية ديسمبر.

بالتاكيد أن مورينيو غير مسئول وحده عن تلك الهزائم لانه استلم الفريق في منتصف الموسم، ولكن بعض المباريات الأخرى مثل هذه يمكن أن تطيح بتوتنهام خارج دوري أبطال أوروبا، يحتاج مدرب تشيلسي السابق إلى جعل فريقه يلعب بشكل أفضل، وربما نرى أن السبيرز يقومون بالتوقيع خلال فترة الانتقالات الجارية من أجل تحقيق أى مراكز من التوب 4 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة