خالد صلاح

القبض على ضابط كبير فى كشمير للاشتباه بمساعدته المتشددين

الأحد، 12 يناير 2020 06:53 م
القبض على ضابط كبير فى كشمير للاشتباه بمساعدته المتشددين أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد شرطة كشمير الهندية فيجاى كومار، للصحفيين اليوم الأحد، إلقاء القبض على ضابط شرطة كبير فى المنطقة بتهمة مساعدة المتشددين بعد محاولته نقل 2 من المشتبه بهم إلى جامو فى سيارة.

ويشهد وادى كشمير، الذى تقطنه غالبية من المسلمين وتتنازع عليه الهند وباكستان، اضطرابات منذ إعلان نيودلهى فى أغسطس، سعيها لإلغاء وضع الحكم الذاتى الذى تتمتع به هذه المنطقة منذ وقت طويل.

وقال قائد الشرطة إن الضابط ديفيندر سينغ اعتقل، أمس السبت، أثناء اصطحابه لاثنين من المشتبه بهم.

وأضاف كومار أن أحد المشتبه بهما يدعى نافيد مشتاق، وكان ضباط في الشرطة قالوا من قبل إن مشتاق ضالع فى مقتل 11 من تجار التفاح والسائقين والعمال العام الماضى.

وقال كومار "سجلنا قضية ضد سينغ بموجب قوانين الأسلحة والمتفجرات والأنشطة غير القانونية". وأضاف "هذه قضية حساسة ولا نريد أي ثغرات بها"، مشيرا إلى أن سينغ سيتم التعامل معه على أنه متشدد وسيخضع للاستجواب من قبل كل أجهزة المخابرات.

ومن غير المعتاد أن يتم اتهام ضابط شرطة كبير لا يزال فى الخدمة بالتورط في التمرد بكشمير المستمر منذ 30 عاما.

وكان لسينغ دور نشط في العمليات ضد المتشددين في كشمير مما أهله للحصول على جائزة تقدير عام 2019. ولم يتسن حتى الآن معرفة كيفية اصطحاب سينغ للمشتبه بهما أو أسباب ذلك.

وقال ضابطا شرطة كبيران لرويترز اليوم الأحد إن مشتاق، الذي كان بصحبة سينغ، كان هو الآخر ضابطا في شرطة جامو وكشمير حتى عام 2017.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة